السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يستنشق بنزينًا بقصد التعاطي.. استغاثة لإنقاذ طفل من الإدمان بشوارع قنا

طفل يستنشق بنزينًا
محافظات
طفل يستنشق بنزينًا بقنا
الأحد 16/مايو/2021 - 09:05 م

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، صورًا تظهر طفلًا لا يتجاوز عمره الـ15 عامًا تقريبًا، وهو يستنشق البنزين بقصد التعاطي.

وأظهرت الصور طفلًا يجلس على مقعد حديدي وبحوزته زجاجة ممتلئة بالبنزين يستنشقها بقصد التعاطي خلال وجوده بأحد شوارع مركز دشنا.


واستغاث مستخدمو "فيس بوك" لإنقاذ الطفل، مشيرين إلى أن الطفل يدعى إسلام أسامة مقيم بشارع صيدلية نانسي بمنطقة الحصواية بمدينة قنا، ويوجد حاليًّا بشارع مصر أسوان بمدينة دشنا، شمالي محافظة قنا.

وطالب المستخدمون وحدة حماية الطفل بقنا بالتدخل والبحث عن الطفل وتسلميه إلى دار رعاية.

وقال مصدر مسئول من مكتب حماية الطفل بقنا لـ"القاهرة 24"، إنه جرى إخطار وحدة الطفل بمركز دشنا للبحث عن الطفل للوصول إلى ذويه، في أقرب وقت، مشيرًا إلى أنه سيجري عرض الطفل على أخصائي نفسي ثم وضعه في مصحة لعلاج الإدمان بمحافظة أسوان.

وتابع المصدر أنه سيتم عمل بحث اجتماعي للأسرة لكشف أسباب وجود الطفل بالشارع وإدمانه استنشاق البنزين لاتخاذ الإجراءات اللازمة، كما أنه سيجري وضع الطفل في دار رعاية عقب انتهاء فترة علاجه، لافتا إلى أن وحدة حماية الطفل ما زالت تبحث عن الطفل في شوارع دشنا.

وفي سياق متصل، أكد حسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا أنه تم الاتصال برئيس مدينة دشنا ومدير إدارة تضامن دشنا ورئيس مكتب المراقبة فور ورد بلاغا بتواجد الطفل في مركز دشنا للتحرك وعمل اللازم والمديرية في انتظار ما سيجري تنفيذه.

تابع مواقعنا