الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

6 أمور تجنب القيام بها أثناء الاستحمام

تجنب أمور أثناء الاستحمام
كايرو لايت
تجنب أمور أثناء الاستحمام
الأحد 16/مايو/2021 - 11:49 م

الاستحمام من الأمور الضرورية جدًّا للحفاظ على نظافة الإنسان الشخصية، ومن ثم الحفاظ على الصحة العامة، والقيام ببعض العادات الخاطئة أثناء الاستحمام يمكن أن يضر الجسم والصحة بشكل عام.

أمور لا بد من تجنبها أثناء الاستحمام

  • الاستحمام بالماء الساخن: يفضل عدم الاستحمام بالماء الساخن جدًّا، ويفضل الاستحمام بالماء الفاتر، وهذا لأن الحرارة تعمل على تكوين نوع من الزيوت الطبيعة في الشعر مما يتسبب في ضعف الشعر والتساقط والتكسير، كما أنه يؤثر على الجلد بشكل كبير مما قد يؤدي إلى حدوث بعض الالتهابات والحروق، قبل خروج من الحمام لابد من تحويل الماء الساخن إلي ماء بارد حتى يتم تحسين عمل الدورة الدموية والتقليل من التوتر.
  • الاستحمام لوقت طويل: كثير من الأشخاص يقضون وقت كبير في الحمام لاعتقادهم أن هذا الأمر جيد لهم، ولكن في الحقيقة ان قضاء وقت كبير في الاستحمام يعمل على تقليل معدل الرطوبة في البشرة ويجعلها جافة.
  • الليفة: لا يتم ترك الليفة رطبة على صنبور الماء، لأن هذا يجعلها أكثر عرضة لنمو البكتيريا والجراثيم اغسلها ثم دعها حتى تجف.
  • المناشف: بقاء المناشف رطبة يجعلها عرضة لتكون البكتيريا والفيروسات بشكل كبير وحدوث تعفن، فلابد من التاكد ان المناشف تكون باستعمال شخصي كما يفضل أن تكون جافة.
  • عدم تجفيف الجلد بقوة: عند تجفيف الجلد بشكل جاف يعرض الجلد لخسارة الزيوت الطبيعية التي يفرزها الجلد فلابد من تجفيف الجلد بمنشفة ناعمة ولا يتم فرك الجلد بشكل قوي خاصة عندج الاستحمام بماء ساخن.
  • تمشيط الشعر بعد أن يجف اعتاد الكثير على تمشيط الشعر بعد الاستحمام مباشرة وهو مبلل، ولكن هذه من العادات السيئة والضارة بصحة الشعر يعمل علي تكسير الشعر وتساقطه.
تابع مواقعنا