الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في يوم ميلاده.. حقيقة وجود خلافات بين عادل إمام وهؤلاء النجوم

الإثنين 17/مايو/2021 - 02:59 م

لم يكن عادل إمام مجرد نجم كبير في عالم الفن، لكنه تخطى مرحلة النجومية الكبيرة بمراحل ليصير أحد رموز مصر والوطن العربي، وذلك نسبة لما يتمتع به من جماهيرية حاشدة في كل أنحاء العالم العربي جعلته يتصدر المشهد الفني بكل جدارة رغم وجود أسماء لا تقل عظمة وإبداعا عنه إلا أنه تميًز عنهم بالشعبية الجارفة التي حظي بها من كل شعوب العالم العربي صغيرا وكبيرا.

يحتفل الوطن العربي اليوم بمرور 81 سنة علي ميلاده وهو الفنان الوحيد في العالم الذي استمرت نجوميته الساحقة ما يقرب من نصف قرن. 

في سابقة لم تحدث من قبل وبرغم نجومية كبار النجوم في مصر والعالم فإن الكثير منهم يعتزل أو تقل نجوميته وجماهيرته إلا عادل إمام الذي استحق لقب الزعيم بجدارة، نظرا لشعبيته الساحقة في العالم العربي التي تزداد مع مرور الوقت وتقدم العمر به.

تاريخ عادل إمام الفني يقترب من 60 عاما من الفن والإبداع سينما ومسرح وإذاعة وتليفزيون ولكن طيلة هذه السنوات كانت هناك بعض الخلافات بينه وبين بعض الفنانين وليس خلافات شخصية ولكنها بسبب الأعمال الفنية، ومع ذلك فإن الخلاف معه لم يفسد الود و الحب والتقدير بينه وبينهم عادل إمام والعيال كبرت.

رفض عادل إمام العمل في مسرحية {العيال كبرت}  1979، وذلك بحسب ما رواه أنه أراد أن يكون له مسار مختلف ونجاح منفرد بعيدا عن عباءة مدرسة المشاغبين، مما أغضب منه بعض الزملاء ولكن مع مرور الوقت كان نجاح عادل إمام أكبر دليل على بُعد نظره، خاصةً أنه لم ينفصل عن زملائه وكان أول الحاضرين في ليلة أول عرض مسرحية العيال كبرت.

عادل إمام وسواق الأتوبيس

كان عادل إمام هو المرشح الأول في فيلم {سواق الأتوبيس} 1982 وبالفعل وافق ورحب بهذا العمل ولكن أراد بعض التعديلات على السيناريو، وبالفعل تم التعديل، ولكن التعديلات لم ترضه فنياً واعتبر أن أحداث الفيلم هي البطل ولا يحتاج الفيلم إلى نجم كبير يقوم ببطولته، مما آثار غضب المخرج عاطف الطيب وجعل بينه وبين عادل إمام قطيعة ولم يتعاونا معه في أي عمل فني.

عادل إمام و فيلم الحريف 1983

هذا الفيلم الذي كان بطله النجم أحمد زكي ولولا تعنت المخرج محمد خان مع شكل وهيئة أحمد زكي لكان الفيلم من نصيب أحمد زكي.

وذهب الفيلم لعادل إمام الذي كان متخوفاً من سينما محمد خان ورغم أن الفيلم يعد الأفلام الهامة في تاريخ السينما المصرية إلا أنه فشل أثناء عرضه، مما أثار غضب عادل إمام ولم يرحب بالتعاون مرة أخرى مع محمد خان، خاصةً أن عادل إمام في ذلك الوقت كان نجم شباك أول. 

 وبرغم من ذلك إلا أن أحمد زكي قال إنه ندم على عدم قيامه ببطولة هذا الفيلم وقال عنه "ده فيلم مش هيتكرر تاني" وكانت العلاقة شبه متوترة بينه وبين عادل إمام بسبب هذا الفيلم.

عادل إمام ورأفت الهجان

لم يعرف عادل إمام خلافا فنيا كبيرا مثل ما حدث في مسلسل{رأفت الهجان} 1988 ذلك المسلسل الذي رُشح له في بادئ الأمر عادل إمام، وذلك من قبل يحيي العلمي وصالح مرسي خاصةً بعد النجاح الكبير لمسلسل {دموع في عيون وقحه} 1980.

ولكن اعترض عادل إمام على سيناريو المسلسل الذي يبدأ بموت رأفت الهجان ثم يتم سرد حكايته ولم يرحب بالعمل، فتم إسناد الدور للنجم محمود عبد العزيز، الذي رحب بذلك، خاصةً أن هناك من يقول إن الدور في الأساس كان من نصيب محمود عبد العزيز حتى ظلت العلاقة بين عادل إمام ومحمود عبد العزيز متوترة بنسبة كبيرة بسبب هذا المسلسل الذي له روايات عديدة عن أصل الخلاف.

عادل إمام ومحمود ياسين

على الرغم من أن النجم الكبير محمود ياسين هو النجم الوحيد الذي لم يشترك معه عادل إمام في أي عمل فني قديماً أو حديثاً فإن العلاقة بينهما كانت دائماً على ما يرام علاقة يسودها التقدير والاحترام.

إلا أن الزعيم عادل إمام أراد أن يتعاون مع النجم الكبير محمود ياسين في مسلسل {صاحب السعادة}  2014 وكان دور النجم محمود ياسين أقل من دور عادل إمام فهو بطل المسلسل فاعتذر النجم الكبير محمود ياسين عن الدور لمكانته الفنية الكبيرة التي رأى أن هذا الدور لا تناسبها، ولكن هناك من أراد أن يشعل النار في هذا الموضوع حتى أصبحت أزمة، والكل تعاطف مع اسم وتاريخ ومكانة النجم الكبير محمود ياسين رغم حبهم الكبير للزعيم عادل إمام.

 

تابع مواقعنا