السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم العالي: تطبيق إجراءات استكمال الدراسة والامتحانات بالجامعات على كافة معاهد الوزارة (خاص)

خالد عبدالغفار وزير
سياسة
خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي
الإثنين 17/مايو/2021 - 12:07 م

أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تطبيق كافة الإجراءات التي أعلنها المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن استكمال العام الدراسي الحالي خلال شهر مايو الجاري، وامتحانات نهاية الجامعي الحالي 2020 - 2021، بكافة المعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وقال عطا، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إنه سيتم التوسع في الدراسة بنظام الأون لاين، خلال الفترة المتبقية من العام الدراسي بالمعاهد، وفقًا لنظام التعليم الهجين، الذي يمزج بين التعليم عن بُعد والتعليم وجها لوجه، للحد من الكثافة الطلابية بقاعات الدرس والمحاضرات، مشيرًا إلى الاستعداد جيدًا لأداء امتحانات نهاية العام الدراسي.

وأوضح عطا أن الامتحانات بالمعاهد تبدأ أول شهر يونيو المقبل، وتستمر حتى نهاية الشهر، وفقًا لما أعلنه المجلس الأعلى للجامعات لخريطة الامتحانات، خلال جلسته الأخيرة.

وأشار رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن هناك توجيهات بضرورة الالتزام وتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا، خلال أداء الامتحانات، مؤكدًا أن هناك أولوية أولى للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.

كما أكد عطا أنه تم التوجيه بضرورة الانتهاء من وضع جداول الامتحانات بعد الانتهاء من إجازة فترة عيد الفطر المبارك، لافتًا إلى أنه سيتم تشكيل غرفة علميات داخل الوزارة لمتابعة إجراءات الامتحانات داخل المعاهد، مع إجراء جولات ميدانية للمعاهد يوميا للاطمئنان على كافة التدابير الوقائية في التعامل لمواجهة الوباء والعدوى.

تابع مواقعنا