الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مياه الصرف الصحي تغرق شوارع صفانية في المنيا (صور)

مياه الصرف الصحي
محافظات
مياه الصرف الصحي داخل قرية صفانية
الإثنين 17/مايو/2021 - 01:55 م

تسيطر حالة من الاستياء على أهالي قرية صفانية، داخل مركز العدوة شمال محافظة المنيا؛ بسبب انتشار كميات كبيرة من مياه الصرف الصحي داخل شوارع القرية؛ وذلك عقب مرور نحو 10 أيام على مصرع 6 وإصابة 13 من أبناء القرية، سقطوا داخل غرفة صرف صحي، وحمّلوا الأهالي، وقتها شركة مياه الشرب والصرف الصحي المسؤولية، بعد أن اتهموها بالإهمال.

مياه الصرف الصحي داخل شوارع القرية

وقال أحمد محمود، أحد شباب قرية الصفانية، في تصريحاته لـ"القاهرة 24"، إن غرف الصرف الصحي المنتشرة داخل القرية تهدد أرواح الأهالي، وأنه بسبب الإهمال فوجئ الأهالي بطفح كميات كبيرة من مياه الصرف الصحي إلى سطح الأرض وغرق الشوارع.

مياه الصرف الصحي داخل شوارع القرية

"مش عارفين نعيش من الريحة والناموس ومياه الصرف بتهدد منازلنا"..، بهذه الكلمات أشار أهالي قرية صفانية، ومنهم سعد ماهر، ومحمد عبدالناصر، ورضا سيد، إلى تضرر أهالي صفانية من تراكم كميات كبيرة من مياه الصرف الصحي داخل الشوارع.

مياه الصرف الصحي داخل شوارع القرية

وكانت قرية صفانية قد ودّعت قبل 10 أيام، 6 من أبنائها، بعد أن لقوا مصرعهم غرقا داخل غرفة صرف صحي من أجل إنقاذ عامل في محطة الصرف، وأسفر الحادث أيضا عن إصابة 13 آخرين.

بيارة الصرف الصحي التي ابتلعت 6 أشخاص

وقال محمد رفاعي، أحد أهالي القرية، وشاهد عيان على الواقعة، ل"القاهرة 24"، إنه وخلال قيام أحد العاملين في مشروع الصرف الصحي بالقرية، غلق محبس أحد الغرف، انزلقت قدماه وسقط داخل مياه الصرف الصحي؛ وهو ما دفع الأهالي المتواجدين إلى التسارع لإنقاذه وقفز نحو 15 شخصًا خلفه.

وأوضح رفاعي، أن أهالي القرية وفرق الإنقاذ نجحت في استخراج 6 أشخاص "جثث هامدة"، هم: محمود عصام أحمد عبد النبي، وشقيقه طه وشهرته "جمال"، وعرفة عبد الرسول، وبشير أحمد عبد النبي، وحامد محمد أحمد، وعبدالله عاشور.

محافظ المنيا يتابع الحادث

وانتقل اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، ونائبه الدكتور محمد أبوزيد، إلى قرية صفانية، لمتابعة تداعيات الحادث.

وأفاد بيان أصدرته المحافظة، وقتها "أنه أثناء عمل الشركة المنفذة للأعمال على خطوط الطرد والشبكات للمشروع بالقرية، تم فتح طبة الغرفة الرئيسية للمحطة ضمن أعمال التطهير والتسليك من قبل أحد عمال الشركة ما أدى إلى سقوط أحد العمال بغرفة الصرف الصحي، وعلى آثر ذلك تجمع عدد كبير من العمال وأهالي القرية والنزول إلى غرفة الصرف الصحي لمحاولة إنقاذه، وأسفر الحادث عن وفاة 6 عمال وإصابة 13 آخرين"

وأوضح البيان، أنه تم الدفع ب10 سيارات اسعاف وتم انتقال فريق من الإنقاذ النهري والحماية المدنية لموقع الحادث كما تم نقل المصابين لمستشفى مغاغة المركزي وخروج 12 مصابا لتحسن حالتهم بعد اجراء كافة الفحوصات اللازمة، ويوجد حالة تحت الملاحظة بالمستشفى وحالته مستقرة.

تابع مواقعنا