رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير الخارجية: المدنيون في غزة يتعرضون للقتل والتدمير

وزير الخارجية
وزير الخارجية

قال وزير الخارجية السفير سامح شكري، إن هدف مصر هو إقامة دولة فلسطينية على حدود 67، حيث نسعى لإطلاق المفاوضات السياسية للحل الدائم والشامل.

وأضاف شكري في تصريحات خاصة لـ"سكاي نيوز"، خلال تواجده في باريس للمشاركة بمؤتمر دعم السودان، إن المدنيون في قطاع غزة يتعرضون للقتل والتدمير، متابعًا: “نضع إمكانياتنا الطبية لمساعدة الفلسطنيين ونواصل إرسال المساعدات”.

وأضاف: "نسعى للتنسيق مع الأطراف المعنية والدولية للوصول إلى تهدئة".

وتلقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الاثنين، اتصاليّن هاتفييّن من وزير خارجية اليونان نيكوس ديندياس، ووزير الخارجية الهولندي ستيف بلوك، حيث تم التباحُث حول التطورات المتسارعة الجارية في الأراضي الفلسطينية والتصعيد الذي يشهده قطاع غزة.

كما تم التطرق إلى المساعي المبذولة سعيًا نحو التهدئة، حيث ثمّن وزيرا الخارجية الدور المصري في هذا الصدد وجهود القاهرة الحثيثة نحو التوصُل إلى وقف لإطلاق النار وإنهاء التأزم الحالي.

وفي وقت سابق، قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن مصر تسعى لتوفير أكبر قدر ممكن من الرعاية للفلسطينيين، مشددًا على حرص مصر للتوصل لحل عادل للقضية الفلسطينية.

وأضاف شكري، خلال حديثه على التليفزيون المصري، أن العلاقات بين مصر وفرنسا متميزة وهناك تنسيق على أعلى مستوى بين الرئيس السيسي، ونظيره ماكرون.