رئيس التحرير
محمود المملوك

الهند تطور علاجا جديدا لفيروس كورونا

دواء
دواء

أعلن راجناث سينج، وزير الدفاع الهندي، اليوم الإثين، تطوير عقار جديد مضاد لفيروس كورونا المستجد.

وقال سينج إنه تم تطوير عقار مضاد للفيروسات عن طريق الفم من قبل المختبر "DRDO" بمعهد الطب النووي البلاد.

وأكد أنه تم منحه موافقة طارئة من قبل المراقب العام للمخدرات في الهند، وتم تطوير الدواء الفموي المضاد للفيروس التاجي، من قبل المختبر الرائد في منظمة الدفاع والبحث والتطوير (DRDO) - معهد الطب النوويي، بالتعاون مع مختبرات الدكتور ريدي.

وأضاف سينج في تصريحيات صحفية، أن الدواء "2-deoxy-D-glucose (2-DG)" المضاد لـفيروس كورونا، أثبت فعاليته العالية ضده، مشيرًا إلى أن هذا الدواء هو بصيص أمل جديد للهند.

وقال الدكتور سودهير شاندانا، مدير المعهد، إنه عندما ضرب الوباء الهند في إبريل 2020 ، اكتشفوا أن "2-deoxy-D-glucose (2-DG)"، يوقف انتشار الفيروس داخل الجسم، مؤكدًا أن الدواء حصل على الموافقة لإجراء التجارب السريرية في مايو الماضي، حتى انتهت في أكتوبر 2020.

وأظهرت النتائج أنه يعمل على تحسين العلامات الحيوية للمرضى الذين يعانون من أعراض فيروس كورونا.

كما أوضح بيان رسمي للمعهد، في وقت سابق، أن نتائج التجارب السريرية أظهرت أن هذا الجزيء يساعد في التعافي السريع للمرضى في المستشفى، ويقلل من الاعتماد على الأكسجين الإضافي.

وأوضح الدكتور شاندانا، أن عقار 2 DG المطور من قبل DRDO ينتشر عبر الجسم مثل الجلوكوز، ويصل إلى الخلايا المصابة بالفيروس، ويمنع نمو الفيروس عن طريق إيقاف التوليف الفيروسي، ثم يدمر إنتاج طاقة البروتين، كما يعمل الدواء أيضًا على انتشار عدوى الفيروس في الرئتين، مما يساعد على تقليل اعتماد المريض على الأكسجين.