الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في عيد ميلاده الـ81.. كيف دعم عادل إمام القضية الفلسطينية؟

عادل إمام
فن
عادل إمام
الإثنين 17/مايو/2021 - 01:15 م

تحل اليوم الذكرى الـ81 لميلاد الفنان عادل إمام، الذي ولد في مثل هذا اليوم الموافق 17 مايو، ويعد واحدًا من أكبر نجوم عصره في الأعمال التي قدمها خلال مسيرته.  

ودعم الزعيم عادل إمام القضية الفلسطينية في أعماله، حيث حرص على تسليط الضوء على الرفض الشعبي للتطبيع مع إسرائيل، بسبب الجرائم التي تُنفذ ضد الفلسطينيين، والاعتداءات التي يتعرض لها الأهلي دون التفرقة سواء كان طفلًا أم امرأة أم عجوز.

ويستعرض لكم موقع "القاهرة 24" أبرز أعمال الزعيم الذي دعم من خلالها القضية الفلسطينية.

مسلسل "دموع في عيون  وقحة"

يسرد هذا العمل قصة حقيقة كان بطلها الحقيقي "أحمد محمد عبد الرحمن الهوان"، الذي جسد دوره الزعيم عادل إمام بشخصية "جمعة الشوان"، وتم عرضه في سنة 1980، وكانت قصته مبنية على ملفات الجاسوسية المصرية لإحدى عمليات المخابرات المصرية ضد الموساد الإسرائيلي. 

فيلم "السفارة في العمارة"

جسد الزعيم فيه شخصية "شريف خيري"، وتم عرضه عام 2005، وتدور أحداث الفيلم حول المهندس الذي يعمل بإحدى شركات البترول بدبي، ويضطر للعودة لمصر مرة أخرى بعد غياب لعدة سنوات، ليتفاجأ بأن السفارة الإسرائيلية بجانب شقته، وسعى للتخلص من هذه الشقة إلا أن محاولاته باءت بالفشل.

مسلسل "فرقة ناجي عطا الله"

عرض في 2012، وجسد الزعيم فيه شخصية "ناجي" الذي يعمل كملحق بالسفارة المصرية في تل أبيب، وتجمدت أرصدته من قِبل الحكومة الإسرائيلية، ويعود لمصر بعد الاستغناء عن خدماته، فيقرر أن يكون فريقًا خاصًا كي يعود به لإسرائيل ويسرق أكبر بنوك في تل أبيب. 

وكانت العلاقة بين الزعيم عادل إمام والرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات وطيدة، حيث أكد الزعيم في تصريحات خاصة له، أن عرفات عندما كان يزور مصر كان يقوم بمقابلته، مشيرًا إلى أنه كان يناديه باسم "أبو رامي".

عادل إمام وياسر عرفات
تابع مواقعنا