الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير المالية: الرئيس السيسي يتبنى استراتيجية لدعم السودان وإسقاط ديونها أمام البنك الدولي

وزير المالية
اقتصاد
وزير المالية
الإثنين 17/مايو/2021 - 01:31 م

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الرئيس السيسي يتبنى استراتيجية لدعم السودان، تجلى ذلك خلال دعم مصر للسودان أمام البنك الدولي لإسقاط ديونها.

وأضاف معيط، خلال تصريحاته لقناة "إكسترا نيوز"، منذ قليل، أن هناك العديد من المجالات التي تستطيع مصر توثيق التكامل بينها وبين السوان، لاسيما في المجالات الاقتصادية.

وأوضح أنه تعامل مع المجموعة الوزارية الاقتصادية السودانية للاتفاق على عملية الإصلاح الاقتصادي وما يتم من إصلاحات في الجمارك والضرائب المصرية، معلنًا توقيع بروتوكولات تعاون لتسخير إمكانيات مصر في هذا الإطار.

وأشار إلى اتفاق الفريق كامل الوزير، وزير النقل، على مجموعة من المشروعات المشتركة مع السودان لتسهيل حركة التجارة والنقل بين البلدين، موضحًا أن التعاون امتد ليشمل حرص الرئيس المشاركة بنفسه في مؤتمر دعم السودان بباريس.

وأوضح وزير المالية، أن مصر تدعم السودان بكل الإمكانيات لتخطي المرحلة الراهنة، مشيرًا إلى التعاون بين البلدين في مجالات عديدة لتوثيق التكامل الاقتصادي أو على مستوى التجارة أو البنية التحتية وتسهيل حركة الانتقال بين مصر والسودان.

وأكد أن التكامل بين الدولتين يعود بآثار إيجابية على مصالح الشعبين، مضيفًا أن مؤتمر دعم السودان ينظر في المسائل المتعلقة بالديون وأعبائها وتوفير التمويلات المختلفة لدعم معدلات النمو والمرحلة الانتقالية للإصلاح الاقتصادي.

وتابع: "مصر عاشت مرحلة صعبة للتخلص من الآثار السلبية القوية للوضع الاقتصادي المؤلم في السابق، وعملت على ضخ استثمارات لتحقيق آثار إيجابية للإصلاح الاقتصادي»، معربًا عن أمله في نجاح مؤتمر دعم السودان".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وصل، أمس الأحد، إلى العاصمة الفرنسية باريس للمشاركة في كلٍ من مؤتمر باريس لدعم المرحلة الانتقالية في السودان، وقمة تمويل الاقتصاديات الأفريقية، واللذين سيعقدان يومي 17 و18 مايو الجاري على التوالي.

وأشار وزير المالية، إلى أن دعم البنية التحتية والإصلاح الاقتصادي، وإسقاط الديون أبرز ملفات مؤتمر دعم المرحلة الانتقالية في السودان.

تابع مواقعنا