الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وصول الرئيس السيسي إلى قصر الإليزيه للقاء نظيره الفرنسي ماكرون

الرئيس عبدالفتاح
سياسة
الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الرئيس الفرنسي ماكرون
الإثنين 17/مايو/2021 - 12:59 م

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إلى قصر الإليزيه للقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وذلك بعد مغادرته لمقر إقامته بالعاصمة الفرنسية.

وانطلق منذ قليل، مؤتمر باريس لدعم دولة السودان اقتصاديا وتخفيض ديونه الدولية، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، حسب ما ذكرت قناة “العربية” في خبر عاجل لها.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قال إننا نبذل جهودًا لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، متابعًا: “الأمل موجود في عودة الهدوء إلى المنطقة مرة أخرى بصفة عاجلة، وبمنتهى الوضوح الوضع بدأ بعنف وسينتهي بهدوء إن شاء الله مصر، تبذل جهدًا لإنهاء ذلك الصراع”.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي، بمقر إقامته في باريس، بالفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني.

فيما أعرب الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، عن التقدير العميق الذي تكنه السودان تجاه جهود مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم السودان في المرحلة الانتقالية التي يمر بها، وهو ما تجسد في حرص الرئيس على المشاركة الشخصية في مؤتمر باريس الحالي لدعم السودان، وهو ما يرسخ قوة الروابط الممتدة التي تجمع البلدين الشقيقين، مشيداً في هذا الصدد بالجهود المتبادلة للارتقاء بأواصر التعاون المشترك بين البلدين، والدعم المصري غير المحدود من خلال مختلف المحافل للحفاظ على سلامة واستقرار السودان.

تابع مواقعنا