الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجلس النواب الأردني يشدد على ضرورة طرد السفير الإسرائيلي من عمّان

مجلس النواب الأردني
سياسة
مجلس النواب الأردني
الإثنين 17/مايو/2021 - 02:01 م

شدد مجلس النواب الأردني، في جلسة الاثنين، على ضرورة طرد السفير الإسرائيلي من عمّان، واستدعاء السفير الأردني في تل أبيب، وفقًا لما نشرته وكالة أنباء عمون الإخبارية.

وطالب كافة النواب الذين تحدثوا تحت قبة البرلمان في الجلسة المخصصة لمناقشة الأوضاع في فلسطين، باتخاذ موقف رسمي من خلال طرد السفير الإسرائيلي في عمان، معبرين عن رفضهم للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والاعتداءات والانتهاكات بحق الفلسطينيين في القدس والداخل، والضفة الغربية.
 

وبحسب بيان صحفي صادر عن البرلمان الأردني، فإن 92 نائبًا عبروا عن إدانتهم واستنكارهم لما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلية من اعتداءات على المسجد الأقصى المبارك، وعلى الفلسطينيين في القدس الشريف.
 

وطالب النواب الحكومة باتخاذ موقف قوي بقطع العلاقات مع العدو الصهيوني إسرائيل، وطرد السفير الإسرائيلي من عمان، وسحب السفير الأردني من تل أبيب فورًا؛ كرد فعل على انتهاكات الصهاينة بحق المقدسات، وسياسات تهجير الفلسطينيين من "القدس" ومن "حي الشيخ جراح".
 

وفي وقت سابق، استنكر 92 نائبًا أردنيًّا، ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي، من اعتداءات على المسجد الأقصى المبارك، وعلى الفلسطينيين، مطالبين في مذكرة موجهة لبشر الخصاونة، رئيس الوزراء الأردني، عبر رئاسة مجلس النواب، باتخاذ موقف قوي لما تقوم به قوات الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة، وقطع العلاقات مع إسرائيل وطرد سفيرها من عمان، وسحب السفير الأردني من تل أبيب فورًا.

تابع مواقعنا