الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الصحة": وصول 1.9 مليون جرعة من تحالف "كوفاكس" ومليوني "سينوفاك"

الدكتورة هالة زايد
صحة وطب
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الإثنين 17/مايو/2021 - 04:32 م

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه من المنتظر خلال الأيام القليلة المقبلة وصول المادة الخام اللازمة لتصنيع 2 مليون جرعة من لقاح "سينوفاك"، وكذا وصول 500 ألف جرعة من لقاح "سينوفارم"، ومن المنتظر أيضا مع بداية شهر يونيو المقبل وصول 1.9 مليون جرعة من تحالف "كوفاكس" و2 مليون جرعة أخرى من لقاح “سينوفاك”.

 

وأشارت الدكتورة هالة زايد، إلى أنه تم خلال الأيام القليلة الماضية تسلم 1.7 مليون جرعة من "كوفاكس"، فضلًا عن 500 ألف جرعة من لقاح "سينوفارم".   


ونوهت وزيرة الصحة بالاتصال الهاتفي الذي تم مع رئيس "منظمة الصحة العالمية" بالأمس، والذي أكد خلاله دعم المنظمة لكافة الخطوات التي تتخذها مصر لتوفير اللقاحات لمختلف المواطنين.


وتطرقت الوزيرة إلى ما يتم من تنسيق مع مختلف المسئولين المعنيين، وذلك سعيًا لتصنيع لقاح "أسترازينيكا" في مصر خلال الفترة المقبلة، وذلك بمصانع "فاكسيرا" بمدينة 6 أكتوبر.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم؛ لمتابعة مستجدات مواجهة فيروس "كورونا"، بعد العودة من إجازة عيد الفطر المبارك، وموقف توفير اللقاحات المضادة للفيروس، وذلك بحضور الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان،  واللواء محمد أمين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، وأمين صندوق تحيا مصر، واللواء بهاء الدين زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد، والدكتور محمد حسان، مساعد وزيرة الصحة، والعميد تامر سلام، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر.  
 

تابع مواقعنا