الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دراسة: لقاحات كورونا تمنع الإصابة بعدوى السلالة الهندية للفيروس بنسبة 97%

لقاح
صحة وطب
لقاح
الإثنين 17/مايو/2021 - 07:07 م

توصلت دراسة أجريت حديثًا إلى أن لقاحات فيروس كورونا المستجد تمنع الإصابة بالسلالة الهندية من الفيروس بنسبة تصل إلى 97%، كما أن جميع الأشخاص الذين تم تطعيمهم في المملكة المتحدة، لم يمت أي شخص منهم.

من جانبه، قال الباحث الرئيسي الذي أجرى دراسة على العاملين في مجال الرعاية الصحية في الهند، إن أولئك الذين أعطوا جرعة واحدة من لقاح أسترازينيكا تمتعوا بنسبة 97.38 في المائة من الحماية من العدوى.

كما أن خطر دخولهم المستشفى بسبب السلالة كان بنسبة 0.06 في المائة فقط، وفقًا للبحث في مستشفى إندرابراسثا أبولو في نيودلهي.

وحسب ما ذكرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية،  ترى هيئة الصحة العامة في المملكة المتحدة أن اللقاحات يمكن أن تمنع حوالي 70% من الإصابة بكورونا.

وكان وزير الصحة، مات هانكوك، قد صرح بأنه من بين 18 شخصًا تم نقلهم إلى المستشفى مع البديل في نقطة بولتون الساخنة، تم تطعيم شخص واحد فقط بالكامل، على الرغم من أن معظمهم كانوا مؤهلين.

وجدت الدراسة الهندية التي شملت 3235 من العاملين في مجال الرعاية الصحية الذين أعطوا جرعة واحدة على الأقل من أسترازينيكا 85 حالة مصحوبة بأعراض كوفيد 19، مع وجود اثنين فقط منهم في المستشفى.

ولم تسجل الدراسة الحديثة التي أجريت في مستشفى إندرابراثا أبولو في نيودلهي أي وفيات أو حالات دخول إلى وحدة العناية المركزة بين المرضى الذين تم تطعيمهم بلقاح كورونا.

تابع مواقعنا