الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقابة المهندسين توضح سبب اختيار نقيبها عضوًا بشركة يوتن

نقيب المهندسين-أرشيفية
سياسة
نقيب المهندسين-أرشيفية
الإثنين 17/مايو/2021 - 06:06 م

قال المهندس أحمد حشيش، المتحدث الإعلامي لنقابة المهندسين، إن اختيار أعضاء مجالس إدارات الشركات المساهمة فيها نقابة المهندسين تخضع لقرارات المجلس الأعلى للنقابة ولا يوجد ما يمنع قانونا من أن يكون عضو المجلس الأعلى لنقابة المهندسين ممثلاً في شركة يوتن، وهي إحدى مجالس إدارة الشركات التي تساهم فيها النقابة. 

أضاف “حشيش”، في بيان للنقابة، أنه منذ اختيار المهندس هاني ضاحي نقيبًا ومعه المهندس مؤمن شفيق أمين الصندوق  حتي 2020، استردت النقابة نسبة التمثيل في أسهم الشركة لتكون 30٪؜ بدلا من 2.25٪؜ التي تركها المجلس السابق، كما تم صرف توزيعات أرباح نقدية للنقابة لأول مرة منذ سنوات بعد تفاوضت مضنية مع الشريك الأجنبي.

وأشار "حشيش" إلى أن نقيب المهندسين وأعضاء هيئة مكتب النقابة العامة لا يتقاضون أي أتعاب أو بدلات نظير عملهم النقابي، بل يساهمون بوقتهم ومجهودهم ومالهم الخاص لرفع شأن مهنة الهندسة والنقابة والمهندسين وخدمة مصرنا الحبيبة.

وتابع “حشيش” أنه انتشر في الآونة الأخيرة العديد من الأكاذيب والبيانات المغلوطة المنسوبة الي بعض المهندسين الذين لم يوفقوا في انتخابات نقابة المهندسين لعام 2020، وذلك بغرض إثارة البلبلة والفتنة بين صفوف المهندسين بغرض تصفية حسابات للانتخابات.

تابع مواقعنا