الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار البنزين في أمريكا تقفز لأعلى مستوى في 7 سنوات

البنزين
اقتصاد
البنزين
الإثنين 17/مايو/2021 - 06:39 م

قفزت أسعار البنزين في محطات الوقود بالولايات المتحدة الأمريكية إلى أعلى مستوياتها في سبع سنوات اليوم الإثنين، بعد أيام من توقف الإمدادات من أكبر خط أنابيب لنقل الوقود، الذي تعرض لهجوم إلكتروني أدى إلى توقف ستة أيام الأسبوع الماضي، مع تهافت على الشراء.

وتوقفت شبكة خط أنابيب كولونيال البالغ طولها 8900 كيلومتر، بسبب هجوم إلكتروني هو الأخطر على الإطلاق، وهو ما منع تدفق ملايين البراميل من البنزين والديزل ووقود الطائرات من ساحل خليج المكسيك إلى الساحل الشرقي الأمريكي.

وفي الأسبوع الماضي، انضبطت إمدادات أكثر من 15 ألف محطة بنزين مع قيام قائدي السيارات بملء خزانات الوقود وصفائح تخوفا من توقف ممتد، جاء التوقف متزامن مع البداية التقليدية لموسم الرحلات الصيفية الذي يشهد ذروة الطلب.

وبلغ سعر البنزين في الولايات المتحدة 3.045 دولار للجالون اليوم، أعلى مستوى له منذ أكتوبر 2014، وفقا لجمعية السيارات الأمريكية.

وقالت جانيت مكجي، المتحدثة باسم الجمعية: “الجنوب الشرقي سيظل يعاني شحا في المعروض هذا الأسبوع مع إعادة تموين المرافئ ومحطات البنزين.. على مدار عطلة نهاية الأسبوع، بدأت أسعار البنزين تستقر، لكن من المتوقع أن تتذبذب حتى عطلة يوم الذكرى بنهاية الشهر الجاري”. 

وارتفعت أسعار الوقود في ولايات الجنوب الشرقي، حيث تفشى التهافت على شراء البنزين، وشهدت نورث كارولاينا متوسط السعر يزيد 20 سنتا للغالون مقارنة مع الأسبوع السابق، وفقا لما أفادته اليوم شركة جاز بادي التي ترصد الأسعار. وشهدت ساوث كارولاينا وفيرجينيا وجورجيا زيادات أقل قليلا من 20 سنتا.

تابع مواقعنا