الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الآثار: الانتهاء من عرض توت عنخ آمون ومقتنياته بالمتحف المصري الكبير أول يونيو المقبل (خاص)

توابيت توت عنخ آمون
تقارير وتحقيقات
توابيت توت عنخ آمون داخل معامل المتحف المصري الكبير
الإثنين 17/مايو/2021 - 07:30 م

كشف مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار تنفيذ وضع قطع توت عنخ آمون في سيناريو العرض الخاص بها في المتحف المصري الكبير الذي سيحوي حوالي 5500 قطعة أثرية مختلفة الأشكال والأحجام ومصنوعة من مواد عضوية مختلفة.

وقال المصدر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إنه حتى الآن لم يتم الانتهاء من وضع القطع الأثرية الخاصة بتوت عنخ آمون، مشيرًا إلى أن وضع القطع في السيناريو الخاص بها مستمر حتى شهر يونيو والقطع الموضوعة في السيناريو الآن وصلت إلى أكثر من 4500 قطعة أثرية ومنها الفتارين المختلفة والمصنوعة بأحجام مختلفة حسب الأشكال والمواد العضوية المصنوع منها القطعة.

قلادات توت عنخ آمون بالمتحف المصري الكبير 

وأوضح المصدر أن هناك بعض القطع الخاصة بالملك توت عنخ آمون لم يتم الانتهاء من ترميمها حتى الآن وموجودة داخل معامل المتحف المصري الكبير وعند الانتهاء من ترميمها سيتم وضعها في سيناريو العرض الخاص بها.

وأشار إلى أن هناك قطعا أثرية خاصة بالملك توت عنخ آمون، البعض منها أخذ نحو شهر حتى 3 أشهر، أما القطع الكبيرة مثل التوابيت والدروع فأخذت فترة من شهر حتى 8 أشهر أو أكثر، والقلادات أخذت حوالي عام ونصف، ويتوقف ذلك على حالة القطعة بما جاءت عليه من مكان النقل.

كانت وزارة السياحة والآثار أعلنت سابقًا عدد الفتارين التي تم الانتهاء من تركيبها التي وصل عددها إلى 107 فتارين لعرض كنوز قطع الملك توت عنخ آمون، داخل قاعته بالمتحف المصري الكبير.

تابع مواقعنا