رئيس التحرير
محمود المملوك

بتكلفة 34 مليون جنيه.. رئيس الوزراء يفتتح السوق الحضاري وسوق شارع 51 في رأس البر غدًا

سوق النيل الحضارى
سوق النيل الحضارى برأس البر

يزور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء محافظة دمياط غدًا الثلاثاء، لافتتاح عدد من المشروعات بمناسبة الاحتفالات بالعيد القومي للمحافظة، والذي يوافق الثامن من مايو من كل عام.

سوق النيل الحضاري برأس البر

ومن أبرز المشروعات التي سيفتتحها رئيس الوزراء غدًا السوق الحضاري بمدينة رأس البر، بحضور  عدد من الوزراء، والذي يعد من المشروعات المهمة التي استهدفت القضاء على العشوائية ووضع مدينة رأس البر في المكانة التي تليق بها.

ويتضمن السوق 5 باكيات بإجمالي 192 وحدة، تشتمل أيضًا على دورات مياه وكافتيريا، بالإضافة إلى الجزء الإداري، حيث تم الانتهاء من تركيب بلاطات الإنترلوك له وتوصيل الكهرباء والإنارة للمحلات والممرات فيه، وكذلك ترميم السور المجاور للسوق ورفع كفاءته ورصف الطريق المقابل له، وتغطية بالوعات صرف مياه الأمطار وترقيم المحال التجارية ويقع السوق على مساحة 3500 م2  تضم دورتي مياه بالإضافة إلى الجزء الإداري والأمني وذلك بتكلفة إجمالية 30  مليون جنيه. 

كما تم إنشاء شبكة إطفاء للحريق طبقًا لاشتراطات الدفاع المدني وممشى على النيل موازى للمحال بطول 400 متر. 

ونفذت كل الأعمال الإنشائية بمعرفة شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية بتمويل من صندوق تطوير المناطق العشوائية. 

محلات سوق النيل الحضاري برأس البر

كما يفتتح رئيس الوزراء غدا مشروع تطوير سوق 51، والذي يقع على مساحة 775 مترًا مسطحًا بإجمالي 26 وحدة، وتبلغ تكلفة تطويره 4 ملايين جنيه.

ويعد هذا المشروع نقلة حضارية كبيرة لشارع النيل و لمدينة رأس البر بأكملها، حيث كانت تضج تلك المنطقة بأشكال متعددة من التعديات والباعة الجائلين.

سوق النيل الحضاري بمدينة رأس البر