الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجلس الأمن يخفق للمرة الثالثة في تبني بيان لوقف أعمال العنف في فلسطين

العدوان الإسرائيلي
أخبار
العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
الإثنين 17/مايو/2021 - 08:01 م

كشفت وسائل إعلام عن رفض الولايات المتحدة، اليوم الاثنين، للمرة الثالثة في أسبوع، أن يتبنى مجلس الأمن الدولي بيانا حول النزاع بين الإسرائيليين والفلسطينيين يدعو إلى "وقف أعمال العنف" و"حماية المدنيين وخصوصا الأطفال". 

ومسودة البيان التي أعدتها الصين وتونس والنروج سُلمت، مساء أمس الأحد، لأعضاء المجلس الـ15 بهدف الموافقة عليها اليوم الاثنين. 

لكن الولايات المتحدة قالت إنها “لا يمكن أن تدعم في الوقت الراهن موقفا يعبر عنه مجلس الأمن”، وفق ما صرح دبلوماسي لفرانس برس.

وعقد مجلس الأمن الدولي، أمس الأحد، اجتماعا افتراضيا حول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بعد إقدام الاحتلال على قصف المدنيين في قطاع غزة، بعدما عرقلت واشنطن عقد اجتماع مجلس الأمن الجمعة الماضية

وقال سامح شكري، وزير الخارجية المصري، خلال كلمته بالجلسة التي خصصت لبحث تطورات الأوضاع في فلسطين، إلى أنه من المهم إعادة تفعيل اللجنة الرباعية لدعم الجهود الدولية لاستئناف المفاوضات، وعلى مجلس الأمن أن يرتقي إلى المسؤولية الملقاة على عاتقه لحل الأزمة الحالية، فلا سلام دون حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، حيث إن مصر سعت منذ اللحظة الأولى للوقف الفوري لإطلاق النار وإحياء مفاوضات سلام حقيقية.

تابع مواقعنا