الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صراع الصعود لدوري الأبطال.. تعرف على سيناريوهات آخر جولة بالدوري الإيطالي

الدوري الإيطالي
رياضة
الدوري الإيطالي
الإثنين 17/مايو/2021 - 09:08 م

حسم فريق إنتر لقب الدوري الإيطالي، للمرة الـ19 في تاريخه، بعد 11 عاما من غيابه عن خزائن النيراتزوري، وذلك بعد تعادل أتالانتا مع نظيره ساسولو، وذلك قبل نهاية المسابقة بشكل رسمي بأربع جولات.

وتأهل أتلانتا إلى دوري أبطال أوروبا للموسم الثالث على التوالي بفوزه 4-3 على مضيفه فريق جنوى ليحافظ على المركز الثاني برصيد 78 نقطة، وبفارق نقطتين عن كل من نابولي وميلان اللذين لهما مباراة تجمعهما يوم 23 مايو الجاري، فيما يبتعد عن يوفنتوس بثلاثة نقاط ويتفوق فريق المدرب جيان بييرو جاسبريني على البيانكونيري من ناحية المواجهات المباشرة.

والصراع محتدم الآن بين ثلاثة فرق من أجل إكمال عقد المتأهلين إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بين نابولي صاحب المركز الثالث، وميلان ويوفنتوس أصحاب المركزين الرابع والخامس، وذلك قبل أخر جولة.

ويمتلك كل من نابولي وميلان 76 نقطة، فيما يدخل يوفنتوس آخر جولة وهو صاحب المركز الخامس برصيد 75 نقطة.

ويستعرض "القاهرة24" فرص الفرق الثلاثة في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل:

1ــ نابولي
ــ يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 76 نقطة، ويواجه نظيره هيلاس فيرونا يوم 23 مايو الجاري على ملعب " دييجو ارماندو مارادونا"، ويضمن التأهل بشكل رسمي في حال الفوز، ولكن في حال التعادل وفوز ميلان ويوفنتوس فلم يتأهل، وينتظر تعثر أحدهما بالتعادل أو الخسارة.

2ــ ميلان
ــ يحتل الروسونيري المركز الرابع في سلم الترتيب برصيد 76 نقطة، وهو نفس عدد نقاط نابولي، ويحل ضيفا على نظيره فريق أتالانتا يوم 23 مايو الجاري على ملعب "جيويس"، وفي حال الفوز يضمن التأهل بشكل رسمي، وفي حال التعادل وفوز نابولي ويوفنتوس فيهبط للمركز الخامس ولن يتأهل، وينتظر تعثر أحدهما بالتعادل أو الخسارة حتى يضمن التأهل بشكل رسمي.

3ــ يوفنتوس
ــ يمتلك اليوفي 75 نقطة ويحتل بهما المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، أقل من نابولي وميلان بنقطة واحدة، ويدخل آخر جولة يوم 23 مايو ليواجه بولونيا على ملعب "ريناتو دال آرا"، وفي حال فوز ميلان ونابولي، يتساوى البيانكونيري مع أتلانتا في النقاط ولكن تنصف المواجهات المباشرة فريق المدرب جيان بييرو جاسبريني، وفي حال الخسارة سيتجمد رصيد يوفنتوس عند 75 نقطة، وبذلك يضمن التأهل كل من ميلان ونابولي لامتلاكهما 76 نقطة، أما الفرصة الوحيدة لكتيبة المدرب بيرلو هي تحقيق الفوز على بولونيا، وينتظر تعثر أحدهما بالتعادل أو الخسارة.

تابع مواقعنا