السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسم العلم الفلسطيني بوسم "Gaza Under Attack"

علم فلسطين
كايرو لايت
علم فلسطين
الإثنين 17/مايو/2021 - 09:23 م

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وموقع التغريدات القصيرة "تويتر" تصميمًا جديدًا لعلم فلسطين، حيث رسموه بالكامل من خلال وسم "Gaza Under Attack"، وذلك بألوانه الرسمية الأحمر والأسود والأبيض والأخضر.

وفي سياقٍ آخر كان وسم "Gaza Under Attack" قد دشنه عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن غضبهم، وذلك فور تعرض مدينة غزة للقصف من قبل الاحتلال الصهيوني الغاشم، الذي نتج عنه سقوط 179 شهيدا حتى الآن.

Gaza Under Attack

وتصدر الوسم قائمة الأكثر تداولًا على تويتر وفيسبوك، وتم نسخه في آلاف التعليقات التي جاءت لتُدعم غزة، فكانت تتضمن بعض الأدعية مع الوسوم مثل "اللهم إنا نستودعك غزة أرضها وسماءها، رجالها ونساءها، وشيوخها وأطفالها، يا من لا تضيع عنده الودائع"، "اللهم احفظهم وانصرهم نصر عزيز مقتدر".

جدير بالذكر أن فتيلة الغضب قد اشتعلت في أواخر الشهر الماضي في غزة بين القوات الإسرائيلية وسكان حي الشيخ جراح، بعد قيام الاحتلال الغاشم بتهجير وطرد سكان الحي؛ كي تتحول منازلهم إلى مستوطنات إسرائيلية، وبعدها نظم العشرات من سكان الحي فعاليات تهدد اليهود من طرد عائلتهم لاحتلال بيوتهم.

وبعدها قررت المحكمة المركزية طرد سكان حي الشيخ جراح من بيوتهم التي أقاموا بها منذ عام 1956، الأمر الذي أدى إلى انطلاق شرارة الغضب لدى الشعب الفلسطيني بالقدس، وحدوث اشتباكات بينهم وبين القوات الصهيونية التي ترتب عليها استشهاد العشرات وإصابة المئات.

تابع مواقعنا