السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الذهب يقفز 5 جنيهات محليًا ويصل إلى أعلى مستوى منذ فبراير

الذهب ـ أرشيفية
اقتصاد
الذهب ـ أرشيفية
الإثنين 17/مايو/2021 - 11:05 م

قفزت أسعار الذهب محليا، خلال التعاملات المسائية اليوم الإثنين، بنحو 5 جنيهات دفعة واحدة وصولاً إلى 800 جنيه للجرام  لعيار 21 الأكثر مبيعا في مصر مقابل 795 جنيها في التعاملات الصباحية. 

وتأثرت أسعار الذهب محليا بالارتفاعات العالمية، ليلامس حاجز الـ800 جنيه للمرة الأولى منذ فبراير الماضي. 

وسجل عيار 18 نحو 686 جنيها للجرام، بينما سجل عيار 24 نحو 915 جنيها، فيما سجل الجنية الذهب 6400 جنيه.

كانت التعاملات الصباحية شهدت انخفاضا في الأسعار بنحو جنيه واحد فقط، وعالميًا ارتفعت أسعار الذهب اليوم، إلى أعلى مستوى لها في أكثر من ثلاثة أشهر، إذ تدعم الإقبال على المعدن الذي يعد ملاذًا آمنًا بفعل تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية والمخاوف من ارتفاع حالات كوفيد-19 في بعض الدول الآسيوية.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.6 % إلى 1854 دولارًا للأوقية (الأونصة) بعدما لامست في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوياتها منذ الثاني من فبراير،  وقفزت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.8 % إلى 1853.20 دولار.

وقالت مارجريت يانج المحللة لدى ديلي إف. إكس: “تنخفض عوائد سندات الخزانة، ومن ناحية أخرى، يبدو أن هناك مخاوف بشأن عودة وتيرة الإصابات بالفيروس للزيادة في سنغافورة وتايوان وأسواق منطقة آسيا المحيط الهادي الأوسع؛ ما يؤدي إلى زيادة الطلب على الملاذات الآمنة”.

وهبطت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات إلى أدنى مستوياتها في نحو أسبوع، مما يقلص تكلفة فرصة حيازة الذهب الذي لا يدر عائدًا.

ومن المقرر أن تغلق سنغافورة معظم المدارس اعتبار من يوم الأربعاء، بعد أن سجلت المدينة أكبر عدد من الإصابات المحلية بكوفيد-19 منذ شهور، بينما فرضت تايوان قيودا جديدة على التجمعات والحركة.

وفي الهند، ثاني أكثر دول العالم تأثرًا بالجائحة بعد الولايات المتحدة، وصل عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى ما يقرب من 24.7 مليون يوم الأحد.

تابع مواقعنا