رئيس التحرير
محمود المملوك

متحدث الخارجية: اتصالات مصرية مكثفة لوقف التصعيد في الأراضي الفلسطينية (فيديو)

قصف غزة
قصف غزة

قال المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بفتح المستشفيات المصرية ومعبر رفح منذ أمس، لاستقبال المصابين من الفلسطينيين جراء الغارات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة، مشيرًا إلى وجود سيارات الإسعاف المصرية لنقل المصابين إلى المستشفيات.

وشدد حافظ، خلال حديثه لقناة  "الغد"، على أهمية الشق الإنساني في التعامل مع الأزمة والوضع الحالي، وكذلك تهدئة الوضع أولوية أولى تنادي بها مصر مع عدم إغفال المسار السياسي لحل الأزمة والدفع للوصول لحل وتسوية منشودة للازمة الراهنة وإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس.


وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، إلى الاتصالات المصرية المكثفة لوقف التصعيد، لافتا إلى أن الاتصالات التي قام بها سامح شكري وزير الخارجية على كافة الاتجاهات، منذ بداية الأزمة مع الأطراف الفعالة والمعنية لوقف التصعيد وتدهور الأوضاع.

ولفت المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، إلى تحركات الدولة المصرية على الصعيد الأمم وبيان مصر في جلسة مجلس الأمن حول الأوضاع في فلسطين، مشددًا على أن مجلس الأمن منصة هامة لإيضاح المواقف، وتوضيح دور مصر  في القضية الفلسطينية للتوصل لحل سياسي للأزمة.

كما أكد حافظ، أن الجهود المصرية متواصلة ولن تتوقف لدعم القضية الفلسطينية والسعي للوصول لتسوية الأزمة، وعودة الهدوء كذلك التفكير في سرعة التعامل مع الوضع بعملية مفاوضات جادة.