رئيس التحرير
محمود المملوك

أمين الجامعات الخاصة: بدء الامتحانات في يونيو.. وإجراءات صارمة لمواجهة كورونا (خاص)

الجامعات
الجامعات

قال الدكتور محمد حلمي الغر، الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة والأهلية، إنه لا جديد بشأن عملية استكمال الدراسة بالجامعات الخاصة وامتحانات نهاية العام الجامعي الحالي 2020 - 2021، مشيرًا إلى أن القرارات التي تم اتخاذها بمجلس الجامعات الحكومية يتم تطبيقها بالجامعات الخاصة.

وأضاف الغر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن هناك توجيهات من قبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، باستكمال الدراسة حتى نهاية الشهر الجاري، ثم البدء في امتحانات نهاية العام بدءا من أول شهر يونيو المقبل، مشيرًا إلى أن الجامعات تطبق الآن نظام التعليم أون لاين، وفقا لمنظومة التعليم الهجين، الذي تطبقه الجامعات منذ بداية العام الجامعي الحالي ويجمع بين التعليم عن بُعد والتعليم وجها لوجه لتقليل الكثافة الطلابية بقاعات الدرس والمحاضرات للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.
 

وأشار الغر، إلى أنه تم التنبيه على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المشددة خلال أعمال الامتحانات، منها مراعاة عمليات التباعد الاجتماعي بين الطلاب في لجان الامتحانات وارتداء الكمامة، ومغادرة الحرم الجامعي فور الانتهاء من الامتحانات.

وكان المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، قد أعلن نهاية العام الدراسي الحالي بنهاية شهر مايو، وانطلاق امتحانات نهاية العام أول يونيو وتستمر لمدة شهر.

عاجل