الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرئاسة الفلسطينية: "نجحنا في إسقاط مشاريع الكيان الصهيوني.. والأمة العربية يجب أن تقف صفًا واحدًا" (فيديو)

فلسطين
سياسة
فلسطين
الإثنين 17/مايو/2021 - 09:34 م

قال نبيل أبو ردينة، المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، إن غزة تتعرض لهجوم وحشي من قوات الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، إلا أن الشعب الفلسطيني صامد في وجه الاحتلال.
وأضاف أبو ردينة، خلال برنامج “على مسئوليتي” الذى يقدمه الإعلامي أحمد موسى على قناة “صدى البلد”، “نجحنا في إسقاط مشاريع الكيان الصهيوني في القدس الشرقية”، مؤكدا ضرورة وقوف الأمة العربية صفا واحدا لوقف هذا العدوان ومطالب الرئاسة الفلسطينية من القيادة الأمريكية بسرعة وقف العدوان الإسرائيلي على المدنيين في غزة.


وأوضح أن هجوم الكيان الصهيوني على الشعب الفلسطيني يتم باستخدام أسلحة أمريكية، “المؤامرة الكبرى على العالم العربي مازالت مستمرة وعواصمنا مستهدفة”، مضيفا أن أوروبا تحاول وقف العدوان الإسرائيلي ولكنها لا تنجح بسبب دعم أمريكا للكيان الصهيوني.


وشدد أبو ردينة، على أن الشعب الفلسطيني لن يتنازل عن تحرير أرضه من الكيان الصهيوني المحتل، حيث طلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس من المبعوث الأمريكي وقف الاستيطان الإسرائيلي، لافتا إلى أنه لابد أن تضغط الدول العربية على أمريكا لكى يتم وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.
وأفاد أن الكيان الصهيوني يريد هدنة طويلة، لذلك يستمروا في العدوان على المدنيين وهم يريدون إجبار العرب على التنازل عن القدس طبقا لخطة ترامب، منوها بأن الرئيس الفلسطيني رفض خطة ترامب لأن القبول بها يعني نهاية القضية الفلسطينية.
وشدد على أن هناك هجمة إسرائيلية غير مسبوقة يرافقها صمت دولي، والغرب كله موحد مع المصالح الإسرائيلية فهدفه الرئيسي هو حماية المحتل، ولكن الصمود العربي الفلسطيني قادر على إنهاء مؤامرة الكيان الصهيوني.

وقال أيضا إن الشعب الفلسطيني يرغب في قيام دولة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، ولا تنازل عن حدود 67، مطالبا الدول الغربية وأمريكا بتغيير سياستها تجاه إسرائيل والتوقف عن الدفاع عن جرائم المحتل، خاصة وأن موقف الكيان الصهيوني لن يؤدي إلى استقرار الشرق الأوسط.
 

تابع مواقعنا