الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متحدث الصحة: ساهمنا بنشر الوعي الصحي لـ750 ألف مواطن خلال أيام العيد

المتحدث باسم وزارة
صحة وطب
المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان
الإثنين 17/مايو/2021 - 10:12 م

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن فرق التواصل المجتمعي التابعة للوزارة كثفت جهودها في التوعية الصحية خلال أيام عيد الفطر المبارك، متابعًا “ساهمنا بنشر الوعي الصحي لـ750 ألف مواطن بأهمية تطبيق الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا”.

وأشار "مجاهد" في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على شاشة “صدى البلد”، إلى أن الحملات انتشرت في الإسكندرية وبورسعيد ودمياط والمحافظات التي شهدت ازدحامًا خلال فترة العيد، متابعًا أن فرق التواصل المجتمعي صاحبها فرق مبادرة 100 مليون صحة لإجراء الفحوصات على المواطنين. 

وعلى صعيد آخر، أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إرسال 65 طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية بقيمة 14 مليون جنيه إلى دولة فلسطين لدعم الأشقاء المصابين في قطاع غزة، بالتزامن مع تطورات الوضع الراهن هناك، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وأوضحت الوزيرة أن شحنة المساعدات الطبية تشمل مستلزمات جراحية، ومستلزمات جراحات الحروق والتجميل، ومكافحة العدوى، بالإضافة إلى مستلزمات التشغيل للأقسام الداخلية والطوارئ، مستلزمات الأشعة والكسور، وآلات جراحية للعمليات الكبرى والصغرى، بالإضافة إلى ماسكات أكسجين، وأجهزة تنفس صناعي، وأجهزة تخدير، وأسطوانات أكسجين، وسرنجات ومضخات للمحاليل.
وأضافت الوزيرة أن شحنة المساعدات شملت أيضًا كافة أنواع الأدوية، منها أدوية تخدير، مضادات حيوية، مسكنات، أدوية ومراهم للحروق، وأدوية ضغط وسكر وكلى وغيرها للأمراض المزمنة والأمراض الصدرية، و"ألبيومين" وكافة أنواع المحاليل.

تابع مواقعنا