الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العربية: مصر أرسلت برقية لإسرائيل بعدم استهداف المنشآت الطبية في غزة

مساعدات طبية مصر
أخبار
مساعدات طبية مصر إلى قطاع غزة
الثلاثاء 18/مايو/2021 - 12:06 ص

كشفت قناة "العربية"، نقلا عن مصادر، أن القاهرة أرسلت برقية لإسرائيل بعدم استهداف المنشآت الطبية في قطاع غزة.

وكانت مصر أرسلت إلى قطاع غزة 65 طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية لدعم الأشقاء المصابين، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك في الوقت الذي يشهد فيه القطاع قصفًا إسرائيليًا مكثفًا أسقط مئات المصابين والجرحى.

وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، الاثنين، إن شحنة المساعدات الطبية تشمل جميع المستلزمات الطبية اللازمة، بالإضافة إلى أسطوانات الأكسجين، وجميع أنواع الأدوية، من تخدير ومضادات حيوية ومسكنات ومراهم للحروق والخاصة بالأمراض المزمنة وغيرها.

وفي ذات السياق جهزت مصر مستشفيات بئر العبد النموذجي، العريش العام، والشيخ زويد المركزين بمحافظة شمال سيناء، لاستقبال المصابين من قطاع غزة، الذين بدأوا في دخول مصر، الاثنين، عبر معبر رفح، مع دعم هذه المستشفيات بـ37 فريقا طبيبا بجميع التخصصات مع وجود 233 طبيبا، ومدها مستلزمات طبية للتدخلات الجراحية تكفي لمدة 3 أشهر.

ولفتت الصحة إلى الدفع بـ165 سيارة إسعاف مجهزة بعناية مركزة وجهاز تنفس صناعي، بالإضافة إلى أدوية ومستلزمات طبية، تم توزيع 50 سيارة منها على طول معبر رفح، لنقل المصابين من غزة إلى مستشفيات مصر.

وشكلت وزارة الصحة المصرية غرفة عمليات مركزية لمتابعة الخدمات الطبية المقدمة للأشقاء الفلسطينيين بالمستشفيات، والتنسيق في عمليات إخلاء الحالات إلى المستشفيات والتنسيق بين سيارات الإسعاف والمستشفيات لنقل المصابين من معبر رفح البري.

تابع مواقعنا