الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيفية الحد من مخاطر الإصابة بعدوى كوفيد 19 على الأطفال

كيفية الحد من مخاطر
صحة وطب
كيفية الحد من مخاطر الإصابة بعدوى كوفيد 19 على الأطفال
الثلاثاء 18/مايو/2021 - 03:40 ص

تعد الموجة الثالثة المنتشرة من فيروس كورونا المستجد شديدة الخطورة، وليست خطرًا على كبار السن أو الأشخاص البالغين أو من يعاني من مرض النقص المناعي للجسم فقط، وإنما تمثل خطرًا واضحًا على الأطفال، حيث توقع الخبراء أن تلك الموجة هي الأكثر خطورة عليهم، وذلك بعد رصد الكثير من حالات الاطفال المصابين من عمر شهر فيما فوق وتتطلب الدخول الى المستشفى.


ويجب التركيز من قبل الوالدين إذا ظهرت اي من الأعراض على أولادهم مثل ضيق النفس، التهاب المعدة، الاسهال، السعال، الحنى، والبرد وغيرها من الأعراض حتى يتم التصرف فورًا.


نصائح لتقليل مخاطر الإصابة بعدوى كوفيد 19 عند الاطفال:-


اولًا إذا كانت الاطفال حديثة الولادة فإنهم معرضون لخطر الإصابة بالولاء العالمي، وذلك لأن الجهاز المناعي لأجسامهم ما زال في مرحلة التطور، لذلك ينصح الأطباء بالرضاعة الطبيعية حتى تساعد الجهاز المناعي على النمو السريع والقدرة على مواجهة الفيروسات.

 

نصائح يقوم بها الأطفال من سن ال3 فيما فوق:-

 

نظافة اليدين:-


لا بد من تعليم الاطفال منذ الصغر أهمية غسل ايديهم باستمرار بالماء والصابون، وذلك لأنهم يلمسون جميع الأسطح ومختلف الاشياء دون تفكير، لتنتقل إليهم العدوى بسهولة، وغسل اللايدي يزيل مخاطر العدوى. 

ارتداء الأقنعة في الداخل والخارج:-


يجب على كل فرد من أفراد الأسرة ارتداء الكمامة خارج المنزل وعند الاحتكاك بالآخرين، وإذا تم وأصيب أحد من أفراد الأسرة لا بد من ارتداء القناع داخل البيت حتى لا تنتقل العدوى للاطفال أو الكبار.

 

اتباع قواعد التباعد الاجتماعى داخل وخارج المنزل:-


يجب الحديث مع أفراد الأسرة عن ضرورة التباعد الاجتماعي حتى ولو كنا في منزل واحد، كما يفضل ارتداء القناع بشكل دائم خاصةً إذا كانت الأسرة عددها كبير.


وإذا ظهر على الطفل أعراض البرد الشديد فيجب أن نضع احتمال انه مصاب بفيروس كورونا خاصة إذا كان يعاني من ضيق في التنفس، فيجب اللجوء للطبيب فورًا والقيام بعزل الطفل.

تابع مواقعنا