الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. إضراب شامل في فلسطين بمشاركة الحكومة احتجاجا على العدوان الإسرائيلي

العدوان الإسرائيليعلى
سياسة
العدوان الإسرائيليعلى على القدس والمقديسيين
الثلاثاء 18/مايو/2021 - 09:15 ص

قرر مجلس الوزراء الفلسطيني، مشاركة موظفي القطاع العام في الإضراب الذي من المقرر له اليوم الثلاثاء، حيث أعلن عدد من القوى الوطنية والإسلامية تنظيم إضراب للتعبير عن الغضب جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية والقدس.


ويستثني من الإضراب المؤسسات الخدمية والهيئات المحلية ووزارة الصحة، ويتم العمل بحالة الطوارئ للعمل على تقديم الخدمات للمواطنين بحسب ما ذكرت وكالة الانباء الفلسطينية.


ويعمل المجلس على التنسيق مع الجهات الدولية لتحويل قيمة المساعدات المالية المقدمة للخزينة العامة لدعم ومساندة ضحايا الاحتلال، واعتماد البنود المرجعية لإجراء دراسة دولية لإدارة الموارد البشرية الحكومية.


ودعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، وقيادة القوى الوطنية والإسلامية، إلى الإضراب الشامل في كل الأراضي الفلسطينية المحتلة، وفي مخيمات اللجوء والشتات، اليوم الثلاثاء.


وفي بيان لها، قالت حركة فتح: "في ظل تصاعد وتيرة الهجمة الصهيونية على شعبنا الصامد في الداخل المحتل، وعنجهية العدوان على قطاع غزة الحبيب، واستمرار سياسات التهجير والتهويد في القدس المحتلة، ودفاعًا عن كرامة شعبنا ومقدراته، تعلن حركة التحرير الفلسطيني (فتح) في المحافظات الشمالية، الإضراب العام والشامل لكل مناحي الحياة في الوطن، والاستنفار على نقاط التماس كافة، يوم غد الثلاثاء، الموافق 18 مايو 2021".


من جهتها طالبت قيادة القوى الوطنية والإسلامية، بعد اجتماعها لبحث آخر المستجدات السياسية وقضايا الوضع الداخلي، أبناء شعبنا بالمشاركة الواسعة في الفعاليات الوطنية والجماهيرية انطلاقًا من مراكز المدن والقرى والمخيمات إلى مناطق التماس مع الاحتلال الساعة الواحدة ظهرا، مجسدين وحدة وطنية وتحت علم فلسطين، مؤكدين على دعوة لجنة المتابعة العليا في أراضي عام 48 بالإضراب الشامل.



وأكدت القوى دعوتها بالتصدي للمستوطنين واعتداءاتهم الإجرامية المتواصلة بحماية جيش الاحتلال وما يتطلبه من سرعة إنجاز لجان الحماية والحراسة للقرى والبلدات التي تتعرض لاعتداءات المستوطنين والتصدي لهم.

تابع مواقعنا