الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الانتهاء من تطعيم العاملين بمطاري الغردقة ومرسى علم بلقاح كورونا (صور)

جانب من التطعيم
محافظات
جانب من التطعيم
الثلاثاء 18/مايو/2021 - 09:57 ص

أعلن الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحرالأحمر، اليوم الثلاثاء، الانتهاء من تطعيم العاملين بمطارى الغردقة ومرسى علم الدوليين عن طريق فرق طبية متحركة مدربة، حرصا على استكمال تطعيم الفئات المستحقّة لأخذ لقاح فيروس كورونا المستجد في قطاع السياحة.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الصحة على التوازن بين استمرار عجلة الاقتصاد والتنمية والحفاظ على صحة المواطنين.

وأشار "مرعي" في بيان له، إلى أن ذلك يساهم في تنشيط حركة السياحة وتوافق مصر مع أي اشتراطات صحية دولية عند عودة حركة التنقل بين الدول.

فى نفس السياق، تم انتهاء تطعيم العاملين بالقطاع السياحي بالمحافظة بلقاح مضاد كورونا، حيث تم تطعيم 37565 شخصا من العاملين بالقطاع فى كل فنادق البحر الأحمر ومراكز الغوص، مضيفا أنه يتم حاليا تطعيم العاملين بشركات السياحة.

وفي سياق مختلف، علق  المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان، حول ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن إرسال وزارة الصحة رسائل وهمية بموعد ومكان التطعيم للمواطنين المسجلين لتلقي لقاح كورونا دون توفير الجرعات لهم.
 

ونفت وزارة الصحة تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإرسال الوزارة رسائل وهمية بموعد ومكان التطعيم للمواطنين المسجلين لتلقي لقاح كورونا دون توفير الجرعات لهم، ومُشددةً على أنه لا يتم إرسال رسالة بموعد ومكان التلقيح للمسجل، إلا عقب التأكد من توافر الجرعات اللازمة بمراكز التطعيم في المحافظة والمنطقة التي يرغب المواطن في الحصول على اللقاح بها، مُؤكدةً توافر كميات مناسبة من اللقاحات داخل المراكز المخصصة للتطعيم، تكفي المواطنين المسجلين الذين تم إرسال رسائل نصية لهم بمكان وموعد التلقيح، مُشيرةً إلى إمكانية متابعة المواطن لطلب التسجيل من خلال رقم الطلب الخاص به، سواء عن طريق موقع التسجيل عبر الرابط التالي"www.egcovac.mohp.gov.eg" أو الخط الساخن "15335".

 

 

تابع مواقعنا