الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحت شعار "التعافي وإعادة التخيل".. الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف

المتحف المصري بالتحرير
تقارير وتحقيقات
المتحف المصري بالتحرير
الثلاثاء 18/مايو/2021 - 09:59 ص

يحتفل العالم في 18 مايو من كل عام باليوم العالمي للمتاحف، وهو اليوم الذي حدده المجلس الدولي للمتاحف (الأيكوم) عام 1977 بهدف زيادة الوعي بأهمية المتاحف في تطوير المجتمعات باعتبارها الذاكرة الحية للشعوب، وإتاحة الفرصة للمختصين بالمتاحف من التواصل مع الجمهور.

اليوم العالمي للمتاحف

وتحيي منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" وبدعم من مجلس المتاحف العالمي، اليوم العالمي للمتاحف لهذا العام، 2021 تحت شعار "مستقبل المتاحف: التعافي وإعادة التخيل".

وتشارك مصر في المؤتمر المقام اليوم بالصين (ICOM-CC)، بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف والتي يستمر حتى 21 مايو الحالي، عبر تقنية الزووم بسبب جائحة كورونا.

وكان قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار أعلن عن فريق بحثي من وزارة السياحة والآثار تحت قيادة الدكتور مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف، حيث يتكون الفريق البحثي من (الدكتور محمد عبد الرحمن مدير عام النشر العلمي بقطاع المشروعات، والدكتور نور محمد بدر أخصائي الترميم بالمتحف المصري الكبير، وعيد مرتاح أخصائي الترميم بالمتحف المصري بالتحرير، ومحمود البحيري أخصائي الترميم بالمتحف المصري الكبير، وأحمد طارق أخصائي الترميم بالمتحف المصري الكبير، نبيلة حسن كبير أخصائي الترميم بالمتحف المصري بالتحرير، وأكيكو نشيساكا من منظمة الجايكا).

تابع مواقعنا