الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يضم حوالي 304 قطعة.. تعرف على متحف مطار القاهرة الدولي قبل افتتاحه

متحف مطار القاهرة
تقارير وتحقيقات
متحف مطار القاهرة
الثلاثاء 18/مايو/2021 - 10:09 ص

تفتتح وزارة السياحة والآثار متحف مطار القاهرة الدولي والذي يوجد بصالة عرض بمبنى ركاب 3، وذلك بعد الانتهاء من كافة الأعمال بالقاعة المخصصة له، كما تم وضع القطع الأثرية وتوزيعها داخل الفتارين طبقا لسيناريو العرض المتحفي.

وكان الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار قال لـ"القاهرة 24"، إن متحف المطار تم الانتهاء منه تمامًا وجاهز للافتتاح.

ونشرت إدارة متحف المطار عبر صفحتة الرسمية على “فيس بوك”، قطعة أثرية من الأسرة المصرية القديمة، وهو عبارة عن تمثال جماعى لأسرة من الدولة القديمة “الأسرة الرابعة”، وهو تمثال من الحجر الجيري الملون يظهر فيه الرجل أكبر قليلاً من زوجته، وبجانبهما يوجد ابنهما.

قطع متحف المطار 

وكانت مصادر أكدت لـ"القاهرة 24"، أنه سيتم افتتاح متحف المطار في اليوم العالمي للمتاحف والذي يًحتفل به اليوم الموافق 18 مايو من كل عام.

وقال مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف، إن المتحف يضم حوالي 304 قطعة أثرية منتقاة بعناية من قِبل اللجنة العليا لسيناريو العرض المتحفي، من مخازن عدد من المتاحف منها مخازن المتحف المصري بالتحرير ومتحف السويس والمتحف اليوناني الروماني، لتعكس الأوجه المختلفة للحضارة المصرية العريقة منذ العصور المصرية القديمة والقبطية والإسلامية.

تابع مواقعنا