الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر: بدء تدريس مادة "الزيادة السكانية" بالجامعات في العام الجديد.. وتحديد مواعيد امتحانات "حقوق الإنسان"

طلاب الجامعات
سياسة
طلاب الجامعات
الثلاثاء 18/مايو/2021 - 11:28 ص

كشف مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، عن موافقة المجلس على بدء تدريس مادة "الزيادة السكانية" بدءًا من العام الجامعي الجديد 2021 - 2022، مشيرًا إلى أن المجلس الأعلى للجامعات وافق على أن تكون المادة شرطًا للتخرج.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن المجلس الأعلى للجامعات وافق على تقرير اللجنة المشكلة لدراسة وإعداد مقرر القضايا المجتمعية والتي تستهدف رفع درجة وعي الطالب الجامعي بقضايا منها: “الزيادة السكانية، حقوق الإنسان، الشفافية ومكافحة الفساد”، على أن تكون الدراسة في هذة القضايا متطلب تخرج لجميع طلاب الجامعات.

وكشف المصدر أن الجامعات تدرس مادة حقوق الإنسان وهي شرط للتخرج، وستعقد الامتحانات الخاصة بها، مع امتحانات نهاية العام الجاري، وفقًا لظروف كل كلية، مرجحًا أن تكون في بداية الامتحانات بالكليات.

وتبدأ الجامعات امتحانات نهاية العام الجاري، أول شهر يونيو المقبل وحتى نهاية الشهر، حسبما أعلن المجلس الأعلى للجامعات في جلسته الأخيرة، وانتهاء المحاضرات بالعام الدراسي بنهاية شهر مايو الجاري، كذلك الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية أثناء أداء الامتحانات للحد من تفشي فيروس كورونا.

تابع مواقعنا