الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ القاهرة: الدولة تطبق بمنتهى الحزم الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا

متابعة تطبيق المقاهى
تقارير وتحقيقات
متابعة تطبيق المقاهى والكافيهات لمواعيد الغلق
الثلاثاء 18/مايو/2021 - 02:34 م

قال اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، إن الدولة تطبق بمنتهى الحزم الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، التي أقرتها اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس الوزراء؛ لحماية صحة وسلامة المواطنين.


وأشار محافظ القاهرة إلى أنه يتابع على مدار الساعة الإجراءات التي تتخذها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة؛ لمتابعة تطبيق المقاهي والكافيهات والمحال الإجراءات الاحترازية والالتزام بمواعيد الغلق في التاسعة.

متابعة تطبيق المقاهي والكافيهات لمواعيد الغلق


وأكد محافظ القاهرة أن حملات متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية تتم في كافة الأحياء في نفس التوقيت على مدار أيام الأسبوع وغير مقتصرة على أيام الإجازات والأعياد فقط حرصًا على صحة المواطنين، مشيرًا إلى أن الحملات يتم متابعتها بصفة مستمرة لضمان عدم عودة المخالفات مرة أخرى.

متابعة تطبيق المقاهى والكافيهات لمواعيد الغلق


وطالب محافظ القاهرة المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية حفاظًا على سلامتهم، كما طالب أصحاب المقاهي والكافيهات بتطبيق الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الدولة لعدم تعرضهم للمساءلة القانونية.

متابعة تطبيق المقاهي والكافيهات لمواعيد الغلق


وشدد محافظ القاهرة على ضرورة الالتزام بألا تتجاوز نسبة الإشغال 50% في المطاعم والكافيهات مع التزام المنشآت بمسافات متباعدة بين الطاولات والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية والتشديد على التباعد الاجتماعي واستخدام الأدوات أحادية الاستخدام من أطباق وأكواب مع توفير مناديل ومعقمات بداخل دورات المياه وتعقيمها  وتطهيرها بشكل مستمر.


وأكد محافظ القاهرة أن المقهى المخالف يتم صدور قرار فوري له بالغلق لمدة شهر ومصادرة الشيش واتخاذ الإجراءات القانونية ضد صاحبه وإحالته للنيابة لمخالفته الإجراءات الاحترازية.

متابعة تطبيق المقاهي والكافيهات لمواعيد الغلق


وفى هذا السياق قامت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة بعدة حملات مسائية أسفرت عن تحرير 470 محضر غلق محال لمخالفتها الإجراءات الاحترازية وعدم الغلق في التاسعة مساءً من بينها تحرير 94 محضرا لمقهى مخالف يقوم بتقديم الشيشة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، حيث حررت أحياء المنطقة الشمالية 80 محضرا، وأحياء المنطقة الجنوبية 183 محضرا وأحياء المنطقة الغربية 21 محضرا، وأحياء المنطقة الشرقية 186 محضرا.

تابع مواقعنا