الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النمسا توقف استخدام لقاح أسترازينيكا بسبب الإصابات بجلطات دموية

لقاح أسترازينيكا
صحة وطب
لقاح أسترازينيكا
الثلاثاء 18/مايو/2021 - 02:26 م

أعلنت السلطات النمساوية، اليوم الثلاثاء، إيقاف استخدام اللقاح البريطاني "أكسفورد/أسترازينيكا"، المضاد لفيروس كورونا المستجد.

ووفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية، أوقفت النمسا الاستخدام الطارئ للقاح "أسترازينيكا" بسبب التقارير التي تفيد بإصابة المتطعمين بجلطات في الدم، بعد مرور وقت قصير من تلقيهم القاح، في النرويج والدنمارك.

 وفي وقت سابق، أوقفت الحكومة البرازيلية، استخدام اللقاح البريطاني "أكسفورد/أسترازينيكا"، المضاد لفيروس كورونا المستجد، للحوامل.

وقالت فرانسيالي فرانسيناتو، منسقة برنامج التطعيم في وزارة الصحة، في مؤتمر صحفي، إن البلاد أوقفت استخدام اللقاح البريطاني للحوامل، بعد وفاة سيدة حامل نتيجة إصابتها بسكتة دماغية، بعد مرور وقت قصير من تطعيمهم بلقاح "أسترازينيكا".

من جانبها أكدت أن تعليق التطعيم باللقاح البريطاني يعتبر إجراء وقائي، بعد التحذيرات التي أطلقتها الهيئة الوطنية للرقابة الصحية بشأن استخدام لقاح "أسترازينيكا" على الحوامل.

وأوضحت فرانسيناتو، أن السيدة تبلغ من العمر 35 عامًا كانت حامل في الأسبوع الـ23، توفيت  بعد دخولها المستشفى بـ5 أيام، إثر إصابتها بسكتة دماغية، وكان ذلك بعد تطعيمهم باللقاح البريطاني بوقت قصير.

تابع مواقعنا