رئيس التحرير
محمود المملوك

أجبر ضحاياه على ممارسة الجنس.. ننشر حيثيات الحكم على المتهم أحمد بسام زكي بالسجن 8 سنوات (مستندات)

أحمد بسام زكى
أحمد بسام زكى

ينفرد "القاهرة 24" بنشر حيثيات الحكم بحبس المتهم أحمد بسام زكي، المعروف إعلاميا بـ"متحرش الجامعة الأمريكية"، وذلك على خلفية اتهامه بهتك عرض 3 قاصرات، بالسجن 8 سنوات.

وذكرت الحيثيات أن إحدى الضحايا أقر أمام جهات التحقيق، بأنها تعرفت على المتهم في شهر أكتوبر 2019 من خلال تطبيق “انستجرام” وتبادلا الحديث عبر الهاتف في موضوعات جنسية، وعبر لها عن رغبته معاشرتها جنسيا، ثم طلب منها صور وهي عارية الجسد، وفي نهاية يناير 2020 التقى بها في نادي مدينة نصر، بعد أن فرغت من تدريب الأسكواش وأثناء محادثاتها لها في هذا اللقاء امتدت يده إلى أسفل طهرها ملامسا مناطق حساسة في جسدها، فنهته عن التمادي في ذلك.

وتابعت الحيثيات أنه في 25 فبراير 2020، وبمناسبة اقتراب سفره إلى إسبانيا ذهبت لمقابلته في المجمع السكني، قام بالتقاط صور وهي تقبله وأثناء التقطا الصور قام بنزع ملابسها وأجبرها على ممارسة الرذيلة.
 

وكانت عاقبت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، المتهم أحمد بسام زكي، المعروف إعلاميا بـ"متحرش الجامعة"، وذلك على خلفية اتهامه بهتك عرض 3 قاصرات، بالسجن 8 سنوات.
 

أحال المستشار حماده الصاوي، النائب العام، المتهم أحمد بسام زكي، إلى محكمة الجنايات، لمحاكمته عن الاتهامات المسندة إليه بهتك عرض 3 فتيات، لم يبلغنّ 18 سنة، وتهديدهنّ وفتاة أخرى، كتابةً بإفشاء أمور مخدشة بشرفهنّ، وكان تهديده مصحوبًا بطلب استمرار علاقته المحرمة معهنّ، وتعمده مضايقتهنّ بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات.

وجاء في قرار النائب العام، أنَّ المتهم تحرش باثنتين من الـ3 فتيات بالقول والإشارة عن طريق وسائل اتصال لاسلكية بقصد حملهما على استمرار علاقاته المحرمة معهما، واعتدائه على حرمة حياة إحداهن الخاصة بالتقاطه صورًا لها دون رضائها في وضع غير لائق في مكان خاص، واستخدامه حسابًا عبر أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي بهدف ارتكاب جريمته، فضلًا عن إحرازه جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي.

وكانت النيابة العامة، أقامت الدليل قِبَل المتهم في القضية التي كشفتها وسائل التواصل الاجتماعي واشتهرت إعلاميا بقضية "متحرش الجامعة"، ما تحصل من إقراراته بتحقيقات النيابة العامة، وشهادات المجني عليهنّ وعدد من الشهود، وما أسفرت عنه تحريات الشرطة، وما قدمه المجني عليهنّ من رسائل نصيَّة وصور ملتقطة للمحادثات التي أُجريت بينهن وبين المتهم، وما أثبته تقرير مصلحة الطب الشرعي من احتواء العينة المأخوذة من المتهم على أحد نواتج تعاطي جوهر الحشيش المخدر.

عاجل