السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استرداد 3 قطع أراضي أملاك الدولة بمساحة 27 فدانًا من غير الجادين بوادي النطرون

استرداد أراضي أملاك
محافظات
استرداد أراضي أملاك الدولة بالبحيرة
الثلاثاء 18/مايو/2021 - 02:54 م

استردت الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادي النطرون بمحافظة البحيرة، اليوم الثلاثاء، برئاسة المهندس السيد حمزة، رئيس الوحدة المحلية، واللجنة المشكلة لاسترداد أراضي أملاك الدولة بالتنسيق مع مركز شرطة وادي النطرون 3 قطع أراضي بمساحة 27 فدانا و16 قيراطا من غير الجادين، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية ووضع لافتة أرض مستردة أملاك دولة عليهم.

ومن جانبه أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أن المحافظة حريصة على التعامل بكل حزم مع كافة أشكال التعديات على أراضي أملاك الدولة وسحب الأراضي من غير الجادين منهم، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم وذلك لردع المخالفين واسترداد حق الدولة والشعب كاملا.

وشدد محافظ البحيرة على استمرار تلك الحملات لاستعاده حق الدولة والشعب، وعدم التهاون والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، للحفاظ على مقدرات الوطن وحق الشعب والأجيال القادمة منها.

وكانت الوحدات المحلية لمراكز أبو المطامير ووادي النطرون وأبو حمص بمحافظة البحيرة، شنت حملات لإزالة التعديات على الأراضي أملاك الدولة والزراعية، أسفرت عن إزالة 10 حالات تعد على مساحة 1204 أمتار عبارة عن:- إزالة حالة تعدي علي الأراضي الزراعية بمساحة 150 مترا  بقرية بركة غطاس بمركز أبو حمص عبارة عن مبان من الطوب الأبيض والمونة الأسمنتية.

كما شملت الحملات إزالة 6 حالات تعد في المهد على الأرض الزراعية بمساحه 420 مترا بقرى الشجاعة والناصر وكوم الفرج بمركز أبو المطامير، عبارة عن مبان وأسوار طولية وعرضية بالطوب الأبيض والمؤن والأسمنت، وإزالة 3 حالات تعد بقرية بني سلامة بمركز وادي النطرون بمساحة 634  مترا، عبارة عن مبنى لإنشاء مزرعة دواجن مخالفة وأسوار بالطوب الأبيض.

ومن جانبه شدد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة لما تمثله تلك التعديات من خطورة كبيرة وتأثير سلبي بالتعدي على الرقعة الزراعية وحق الدولة والشعب، مؤكدا استمرار الحملات بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لمنع أي تعديات وإيقاف البناء المخالف فورا للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين.

تابع مواقعنا