الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس البورصة: نستهدف طرح 3 شركات قبل نهاية العام الجاري

رئيس البورصة
اقتصاد
رئيس البورصة
الثلاثاء 18/مايو/2021 - 03:34 م

قال محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، إنه من المتوقع أن تشهد البورصة من طرحين إلى 3 طروحات جديدة قبل نهاية 2021.

وأوضح فريد، في تصريحات تليفزيونية لقناة "سي إن بي سي" عربية، على هامش توقيع بروتوكول تعاون مع نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أنه من المتوقع أن تتنوع الطروحات الجديدة بين قطاعات الأدوية والزراعة والتكنولوجيا.


ولفت إلى أن البورصة ستستقبل نهاية الأسبوع الجاري الوافد رقم 2 خلال العام الجاري، وهو شركة التشخيص المتكاملة، التي ستقوم بعمل قيد مزدوج لأسهمها لتصبح متداولة في البورصة المصرية إلى جانب بورصة لندن.

ووقعت اليوم نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، ومحمد فريد رئيس البورصة المصرية، بروتوكول تعاون يقضي بالعمل على صياغة خطط عمل تستهدف نشر ثقافة الادخار والاستثمار في البورصة المصرية.
وكشف عبدالله الإبياري، رئيس قطاع الاستثمار في صندوق مصر السيادي، في وقت سابق، عن تحديد نحو 20 شركة يتم طرحها بنسب مختلفة في البورصة، تضم نحو 14 شركة جديدة تقيد للمرة الأولى في بورصة الأوراق المالية، علاوة على طرح حصص جديدة لنحو ست شركات مقيدة بالفعل في السوق المالية.

وأوضح أن الشركات الـ20 تضم شركات العشر التابعة لجهاز الخدمة الوطنية، بعد توقيع الصندوق اتفاق "الخدمة الوطنية" لتحديد بعض الشركات والأصول ذات الجدوى الاقتصادية التابعة للجهاز، التي ستدخل ضمن محفظة للأصول المتاحة للترويج والاستثمار، ليقوم الصندوق بالإشراف على عمل دراسات استثمارية لها.

وحول الشركات المرشحة للطرح، قال إن بينها "سيدي كرير للبتروكيماويات" و"أبو قير للأسمدة"، إضافة إلى "شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع" و"إي فاينانس" المملوكة لوزارة المالية وبنك القاهرة الذي يملك البنك المركزي المصري الحصة الحاكمة به، إضافة إلى شركات في قطاعات عقارية أو صناعية وبترولية وتعدينية.

تابع مواقعنا