الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشار الرئيس الفلسطيني: إسرائيل ماضية في عدوانها ولا بد من تدخل أمريكي لوقف أعمال القتل (خاص)

محمود الهباش
أخبار
محمود الهباش
الثلاثاء 18/مايو/2021 - 04:00 م

كشف محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، آخر تطورات الهدنة بين إسرائيل وفلسطين التي تعثرت بسبب التعنت الإسرائيلي وإصراره على استكمال أعمال العنف والعدوان على قطاع غزة.

وقال الهباش، في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، إن الهدنة التي عرضتها مصر والتي تضمن تجميد الاستيطان دون شروط، ووقف عمليات إخلاء الأحياء الفلسطينية، ووقف عمليات هدم منازل الفلسطينيين، ووقف الاعتقالات العشوائية بحق الفلسطينيين، لم تدخل حيز التنفيذ حتى الآن وما زالت الأمور تراوح مكانها بسبب التعنت الإسرائيلي، موضحًا: "إسرائيل على ما يبدو ماضية في عدوانها العسكري".

وشدد الهباش على ضرورة تدخل أمريكي قوي لإجبار إسرائيل على وقف العدوان.

وفي تعليقه على اجتماع القمة المرتقبة المصرية الفرنسية الأردنية؛ لبحث التطورات في فلسطين، قال الهباش: "نحن مع أي جهد عربي أو دولي يقود إلى وقف العدوان".

وأكد الهباش أن المبادرة المصرية التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخصيص 500 مليون دولار لإعادة إعمار قطاع غزة الذي دمره القصف الإسرائيلي، تعبر عن أصالة مصر المعتادة ومواقفها الثابتة تجاه القضية الفلسطينية.

وأكد الهباش، في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، أنه لم يسبق أن قصرت مصر تجاه فلسطين وشعبها وقضيتهما العادلة، موضحًا أن هذا الموقف يعبر عن أصالة مصر المعتادة ومواقفها الثابتة تجاه القضية الفلسطينية.

تابع مواقعنا