الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل تعليم بورسعيد يكشف تفاصيل وموعد الحملة القومية للكشف على طلاب المدارس

أعضاء الهيئة العامة
محافظات
أعضاء الهيئة العامة للرعاية الصحية ببورسعيد
الثلاثاء 18/مايو/2021 - 04:27 م

أعلن الدكتور نبوي باهي، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم الثلاثاء، انطلاق الحملة القومية للهيئة العامة للرعاية الصحية المجانية، للكشف على طلاب المدارس بالمحافظة وذلك على مرحلتين.

وأكد وكيل الوزارة أن المرحلة الأولى للكشف على طلاب المدارس تبدأ من اليوم 18 مايو الجاري حتى الأول من يوليو القادم، وتشمل الطلاب المستجدين بالصفين الأول الإعدادي والأول الثانوي. 

وأضاف باهي أن المرحلة الثانية تبدأ يوم 3 يوليو القادم حتى 16 سبتمبر المقبل، وتشمل الأطفال المستجدين بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي. 

ونوه وكيل الوزارة بتوفر الحجز المسبق بواسطة ولي أمر الطالب على الرقم الساخن 15344، في الفترة من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 8 مساء يوميا منعا للتزاحم والتكدس. 

وأشار باهي إلى أن الحملة تسعى للكشف عن الأمراض الجلدية والأسنان وقياس النظر والكشف عن الإعاقات السمعية والبصرية والذهنية وعمل تحاليل صورة دم كاملة وبول وبراز وتحديد فصيلة الدم. 

وتابع باهي أنه سيتم عمل الفحوصات اللازمة للطلاب وصرف العلاج بالمجان، كما يتم تسليم هؤلاء الطلاب كارت متابعة يحتوي على البيانات الخاصة بهم، وذلك لمتابعتهم دوريا والاطمئنان على حالتهم الصحية باستمرار. 

جاء ذلك عقب الاجتماع مع أعضاء الهيئة العامة للرعاية الصحية ببورسعيد، وذلك بمقر التأمين الصحي الشامل ببورسعيد.

تابع مواقعنا