الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حلول عاجلة لحل مشكلات ضعف مياه الشرب بـ4 قرى غرب قناة السويس

رئيس مياه القناة
محافظات
رئيس مياه القناة يستمع لشكاوي المواطنين
الثلاثاء 18/مايو/2021 - 04:54 م

أعلن اللواء عبد الحميد عصمت، رئيس مجلس إدارة شركة محافظات القناة لمياه الشرب والصرف الصحي، أنه سيتم تلبية مطالب أهالي القنطرة غرب وحل جميع المشكلات حسب الإمكانيات المتاحة.


وأضاف رئيس الشركة أنه تيسيرا وتسهيلا على المواطنين، سيتم توفير مركز خدمة عملاء متنقل بقرية الإصلاح لعمل التعاقدات المطلوبة، بالإضافة إلى تقديم  تسهيلات في طريقة السداد وتقسيط المقايسة المطلوبة على 36 شهرا.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم بمركز ومدينة القنطرة غرب بحضور المهندس أحمد عصام، نائب محافظ الإسماعيلية، واللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة بمقر مركز ومدينة القنطرة غرب.


حضر اللقاء النائب محمد طلبة، عضو مجلس النواب عن دائرة القنطرة غرب وشرق، واللواء أحمد شعيب رئيس مركز ومدينة القنطرة غرب، ومستشاري رئيس الشركة لشئون التشغيل والصيانة والتفتيش والمتابعة  ورئيس القطاع التجاري ومدير منطقة القنطرة غرب، حيث تم مناقشة مشاكل ضعف مياه الشرب في عدد من قرى مركز ومدينة القنطرة غرب ووضع الحلول العاجلة لحل تلك المشاكل. 

عقب اللقاء قام نائب المحافظ ورئيس الشركة ومرافقوهم بتفقد قرية الإصلاح ولقاء المواطنين والاستماع إلى شكواهم ووضع الحلول التي تضمن توفير خدمات مياه الشرب لكافة المواطنين بالمنطقة.

وأشار رئيس الشركة إلى أنه تم الانتهاء من عملية مد وإحلال وتجديد خطوط المياه الرئيسية والفرعية المؤدية لمنطقة الإصلاح بأطوال 3500 متر مع توسعة الأقطار واستبدال الخطوط القديمة قطر 4 بوصة بخطوط  قطر 6 بوصة لزيادة كميات وضغوط المياه بالشبكات، مع ضرورة قيام المواطنين بالتعاقد على تركيب العدادات.


كما تضمنت الجولة زيارة قرية السلام ولقاء المواطنين من أهالي القرية والاستماع إلى مطالبهم وشكواهم حول ضعف وصول المياه إلى القرية وتوابعها.

وأشار رئيس الشركة إلى ضرورة إنشاء بوستر لرفع المياه إلى تلك المناطق؛ الأمر الذي يتطلب معه توفير قطعة أرض قريب من مصدر المياه، بالإضافة إلى توفير مصدر تيار كهربائي، على أن تتولى الشركة القيام بعمل البوستر المطلوب.

ووجه المهندس أحمد عصام، نائب محافظ الإسماعيلية، بضرورة التنسيق بين مركز ومدينة القنطرة غرب وشركة مياه القناة متمثلة في منطقة القنطرة غرب على أن يتم تخصيص قطعة أرض طبقا للمواصفات الفنية المطلوبة لإقامة البوستر.

وأكد اللواء عبد الحميد عصمت أهمية فتح قنوات التواصل مع الجهات التنفيذية والنواب والمواطنين وتضافر الجهود لحل مشكلات المواطنين وتذليل العقبات بكافة القرى والمراكز؛ لتحسين المستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

تابع مواقعنا