الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"المصري الديمقراطي": المساهمة في إعادة إعمار غزة تتويج لسلسة من المواقف القوية للحكومة المصرية

فريد زهران رئيس الحزب
سياسة
فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي
الثلاثاء 18/مايو/2021 - 04:58 م

علق فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي وعضو مجلس النواب السابق، على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتخصيص 500 مليون دولار كمبادرة مصرية لإعادة إعمار قطاع غزة، بعد الضربات التي وجهتها قوات الاحتلال للقطاع.

وقال رئيس الحزب المصري الديمقراطي، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إن ذاك القرار يعد تتويج لسلسة من المواقف القوية للحكومة المصرية، مشيرًا إلى أن الحكومة اتخذت عددًا من المواقف القوية منذ بداية أزمة فلسطين وتعرضها للعدوان الإسرائيلي، بداية من فتح معبر رفح ومعالجة المصابين والجرحى بجميع مستشفيات الجمهورية، وحتى قرار تخصيص 500 مليون دولار لإعادة إعمار قطاع غزة.

وأضاف زهران: "القرار داعم للشعب الفلسطيني والحزب المصري الديمقراطي يدعم مثل هذه القرارات ويُحييها.. كلها خطوات مشكورة وتُحيى".

وفي سياق متصل، قال طارق العوضي، المحامي بالنقض والإدارية العليا، إن قرارات الحكومة المصرية منذ بداية الأزمة الفلسطينية تؤكد استعادة مصر لدورها الريادي في المنطقة العربية بوصفها الكبيرة اسمًا وشعبًا وتاريخًا وموقعًا وأفعالًا، مؤكدًا أن محاولات إفراغ دور مصر من مضمونه أو تحجيمه، باءت جميعها بالفشل.
وأضاف العوضي أن القضية الفلسطينية ما زالت وستظل قضية أمن قومي مصري وعربي، وقرار تخصيص 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة يؤكد استعادة الدور الريادي لمصر في تلك القضية، مردفًا: "ها هي مصر الكبيرة تتصرف تصرفات الكبار التي اعتاد عليها أشقاؤها العرب.. مصر على لسان وزير خارجيتها تعلن في أهم محفلين دوليين -الجامعة العربية ومجلس الأمن- دعمها الكامل للقضية الفلسطينية وحق تقرير المصير وإدانتها الواضحة لكافة أشكال الاعتداء على الشعب الفلسطيني".

تابع مواقعنا