الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الصحة البريطاني: ارتفاع المناطق المصابة بالسلالة الهندية لكورونا بنسبة 44% خلال أسبوع واحد

وزير الصحة البريطاني
صحة وطب
وزير الصحة البريطاني
الثلاثاء 18/مايو/2021 - 05:11 م

أعلن مات هانكوك، وزير الصحة البريطاني، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد المناطق المصابة بالسلالة الهندية للفيروس التاجي بنسبة 44%، خلال أسبوع واحد.

وأضاف لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية أن تفشي السلالة الهندية في البلاد من الممكن أن يعرقل الخطوة الأخيرة لرفع قيود الإغلاق في البلاد في يونيو القادم.

وأشار إلى أنه تم اكتشاف المتغير في 127 سلطة محلية خلال الأسبوع الماضي، مقارنة بـ71 في الأسبوع السابق، وفقًا للأرقام الصادرة عن معهد ويلكوم سانجر، ومع ذلك فإن 40 من 127 منطقة حددت حالة واحدة فقط.

كما سجلت المملكة المتحدة، اليوم، 2323 حالة من السلالة البريطانية المتحورة من فيروس كورونا، التي تم اكتشافها في ديسمبر الماضي.

وقال رئيس الوزراء إنه قد يؤجل المرحلة النهائية من الإغلاق في 21 يونيو، فمن المقرر إلغاء معظم القيود المتبقية.

وفي وقت سابق، تظهر أرقام NHS أن عدد المرضى المصابين في المستشفيات في جميع أنحاء إنجلترا قد انخفض إلى 3 أرقام لأول مرة منذ خروج الموجة الثانية عن السيطرة قبل 9 أشهر.

في غضون ذلك يتعرض بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، لضغوط متزايدة لتسريع خارطة الطريق للخروج من الإغلاق، حيث حذرت الشركات وأعضاء البرلمان من أنهم يخاطرون بفقدان صيف آخر إذا كان هناك مزيد من التأخير، لكن رئيس الوزراء رفض التراجع عن خطط إعادة السماح بالعطلات والضيافة الداخلية من 17 مايو الجاري.

تابع مواقعنا