الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس فلسطين يعلق على المبادرة المصرية لإعادة إعمار غزة

الرئيس الفلسطيني
سياسة
الرئيس الفلسطيني
الثلاثاء 18/مايو/2021 - 06:38 م

علق الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، على المبادرة المطروحة من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية.

وأوضح الرئيس الفلسطيني، في بيان له، أن الموقف المصري تجاه ما يجري في غزة يمثل الموقف القومي والتاريخي المصري، ويعبر عن حقيقة مصر ودورها العربي في دعم الشعب الفلسطيني والدفاع عن حقوقه حتى قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

كما عبر أبو مازن عن  تقديره وشكره للموقف الوطني والقومي المعلن من الرئيس السيسي، موضحًا أنها مبادرة هامة للمساهمة في دعم الشعب الفلسطيني لإعادة إعمار ما دمره  العدوان الإسرائيلي.

وأوضح أبو مازن أن مصر كانت ولا زالت السند القوي والمدافع عن الحقوق الفلسطينية الثابتة والتاريخية، وعلى رأسها المقدسات الإسلامية والمسيحية.


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن اليوم الثلاثاء، تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة، نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس في القمة الثلاثية بشأن تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والتي عقدت بعد ظهر اليوم بقصر الإليزيه في باريس بمشاركة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

وسبق واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، والعاهل الأردني عبد الله الثاني بن حسين؛ لبحث التطورات في فلسطين.

تابع مواقعنا