رئيس التحرير
محمود المملوك

حركة حماس تثمن جهود مصر لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

إسماعيل هنية
إسماعيل هنية

ثمن إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، جهود مصر المبذولة لكبح جماح العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بالإضافة إلى إعادة فتح معبر رفح على مدار الساعة لإدخال المساعدات واحتياجات القطاع. 

وعبر هنية، في تصريحات نقلتها وكالة معا الإخبارية، عن الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، على قراره تخصيص 500 مليون دولار لإعادة إعمار قطاع غزة، قائلا إنها إنه يعكس الالتزام القومي المصري تجاه القضية الفلسطينية، حتى ينال الشعب الفلسطيني حريته وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أكد اليوم استمرار مصر ببذل قصارى جهدها من أجل وقف التصعيد المتبادل حاليا، وذلك من خلال تكثيف الاتصالات مع كافة الأطراف الدولية المعنية، ومع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، مع دعم مصر لكافة الجهود الدولية الرامية لإنهاء حالة التوتر الحالية واستعادة الاستقرار والحد من نزيف الدماء والخسائر البشرية والمادية.

حركة حماس

ودعا الرئيس السيسي، إلى تكثيف جهود المجتمع الدولي بكامله لحث إسرائيل على التوقف عن التصعيد الحالي مع الفصائل الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة، وذلك لإتاحة الفرصة أمام استعادة الهدوء، ولبدء الجهود الدولية في تقديم أوجه الدعم المختلفة والمساعدات للفلسطينيين.

وأعلن السيسي، تقديم مصر من جانبها مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع اشتراك الشركات المصرية المتخصصة في تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

وشدد على ضرورة إيجاد حل جذري للقضية الفلسطينية، يقضي بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، ليعيش فيها الشعب الفلسطيني بكامل حقوقه مثل بقية شعوب العالم.

عاجل