الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزارة النقل تستعد لافتتاح 4 محاور على النيل بمحافظات الصعيد (صور)

محور قوص
تقارير وتحقيقات
محور قوص
الثلاثاء 18/مايو/2021 - 07:19 م

أعلنت وزارة النقل الانتهاء من تنفيذ عدد من المحاور الواقعة على نهر النيل داخل عدد من محافظات الوجهين القبلي والبحري، ضمن خطة الهيئة العامة للطرق والكباري لإنشاء 14 محورا بالصعيد بتكلفة 18.5 مليار جنيه منذ عام 2014.

وأكدت الوزارة، عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن هيئة الطرق والكباري انتهت من تنفيذ محور قوص على النيل بمحافظة قنا، حيث أصبح  المحور جاهزا للافتتاح الرسمي خلال الفترة القادمة إلى جانب افتتاح 4 محاور تشمل "عدلي منصور ببني سويف - سمالوط بالمنيا - قوص بقنا - كلابشة باسوان".

وتهدف مشروعات إنشاء المحاور الواقعة على النيل تقليل المسافات البينية بين محاور النيل  من 100كم إلى 25 كيلومترا بين المحور والآخر لتسهيل حركة تنقل المواطنين وخدمة المشروعات التنموية والمجتمعات العمرانية الجديدة، حيث كانت المسافات البينية قبل عام  2014 بين محاور النيل 100 كم، وهو ما كان يتطلب أن ينتقل المواطن لمسافة 100 كم لكي يعبر النيل من الشرق إلى الغرب أو العكس أو يعبر نهر النيل عن طريق المعديات النيلية.

وفى وقت سابق أجرى المهندس كامل الوزير، وزير النقل، جولة لتفقد المسافة من الأوتوستراد حتى المريوطية على الطريق الدائري بطول 12 كم، وتابع التقدم في أعمال تطوير تقاطع الطريق مع الأوتوستراد، حيث تتم أعمال توسعة كوبري الأوتوستراد والمطالع والمنازل التي تربط الكوبري بالطريق.

ووجه الوزير بتكثيف كافة الأعمال على مدار الساعة والتطوير الفوري لأي منطقة يتم الانتهاء من نقل المرافق بها، أو إزالة العقارات الواقعة في نطاق التطوير وتكثيف الأعمال، كما تابع تنفيذ خطة تطوير وتدعيم نظام الإنارة على الطريق.

وأكد وزير النقل أنه بعد الانتهاء من أعمال التطوير والتوسعة سيصبح الطريق بعدد 7 حارات بكل اتجاه، عدا كوبري المنيب فسيصبح 8 حارات بكل اتجاه، حيث يتم إنشاء كوبرى جديد بالكامل شمالًا وجنوبًا إلى جانب الكوبرى الحالي، مشيرًا إلى أن خطة تطوير الطريق  تشمل أيضًا منع وقوف الميكروباص أعلى الطريق لتحقيق السيولة المرورية به، واستخدام المركبات المطالع والمنازل للوصول للمواقف أسفل الطريق.

تابع مواقعنا