السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عضو مركز التخطيط بغزة: الاحتلال يقصف أبراج الإنترنت و4 ساعات كهرباء لكل منطقة في اليوم (خاص)

قصف غزة
سياسة
قصف غزة
الثلاثاء 18/مايو/2021 - 09:26 م

يواصل طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي غاراته على قطاع غزة باستهداف عدد من المباني التجارية في مناطق مكتظة بالسكان بالقرب من التجمعات الكبيرة في القطاع، كما استهدفت المدفعية بالقصف أراضي زراعية على طول الحدود مع القطاع.

وتعقيبًا على الأهداف التي جرى قصفها من قبل قوات الاحتلال، قالت الدكتورة إلهام شمالي، باحثة بمركز التخطيط بقطاع غزة، إن قوات الاحتلال تواصل قصف الأبراج الرئيسية بالقطاع في محاولة منها لتكميم الأفواه الموجودة داخل القطاع.

وأشارت في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24" أن قوات الاحتلال حرصت على قصف مكاتب الصحف والقنوات العالمية الموجودة داخل القطاع لفصل القطاع عن العالم الخارجي حتى تتمكن من تصدير الصورة المناسبة لها باعتبارها المنتصر الوحيد في الأراضي الفلسطينية.

وأضافت أن الخطوات الإسرائيلية تعبر عن عمق الفشل الإسرائيلي لأنها لم تجد سوى تلك الأبراج لزعزعة الجبهة الفلسطينية الداخلية، وإيقاع أكبر كم من الخسائر، باعتبار تلك الأبراج من معالم غزة الرئيسية.

واستكملت الدكتورة إلهام شمالي، أن قوات الاحتلال بدأت في تطبيق سياسة تدمير البنية التحتية عبر تدمير الشوارع الرئيسية، للإيحاء للمجتمع الإسرائيلي بأنهم يسددون ضربات موجعة للمقاومة.

وأردفت أن قوات الاحتلال بدأت في استهداف وتدمير أبراج تقوية الإنترنت الموجودة في أماكن متفرقة بالقطاع، بعدما استهدفت العديد من خطوط الكهرباء المنتشرة في القطاع، ما أدى إلى انقطاع الكهرباء في أماكن متفرقة من القطاع، ما دفع إدارة القطاع لتوفير الكهرباء لمدة أربع ساعات لكل منطقة يوميًا في محاولة منها لتوفير الحد الأدنى من الاحتياجات اليومية للمواطنين من الطاقة الكهربائية.

وفيما يتعلق بالمبادرة المعلنة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة، قالت باحثة مركز التخطيط بغزة، إن المبادرة ليست غريبة على شعب مصر، وأن قوة فلسطين وصمودها جاءا من الدعم المصري والموقف الثابت، مؤكدة أن المبادرة أكدت للمواطنين الفلسطينيين أن هناك من يدافع عنهم في هذا الوقت العصيب.

وكشفت صحيفة جيروزاليم بوست العبرية، استعدادات جيش الاحتلال لتوجيه ضربات جوية مكثفة على قطاع غزة مساء اليوم الثلاثاء، وخلال الساعات الأولى من صباح غد الأربعاء.

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي هيداي زيلبرمان، أن قوات الاحتلال أمامها ليلة مكثفة للهجمات على قطاع غزة، مضيفًا أن جيش الاحتلال سيوجه ضربات وسيضرب مواقع جديدة لما أطلق عليه شبكة حركة حماس تحت الأرض داخل القطاع.

تابع مواقعنا