الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خلال اجتماعه بأعضاء مجلسى النواب والشيوخ

رئيس الوزراء: إلغاء أي قرارات تمنع أهالي دمياط من دخول رأس البر

رئيس الوزراء
محافظات
رئيس الوزراء
الثلاثاء 18/مايو/2021 - 09:23 م

استجاب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أثناء اجتماعه بأعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن محافظة دمياط، لفتح مدينة رأس البر أمام أهالي المحافظة، مؤكدًا على إلغاء أي قرارات تمنع أهالي دمياط من دخول رأس البر سواء في الأعياد أو غيره.

 

وعنف رئيس الوزراء مدير أمن دمياط على قراره بغلق بوابة رأس البر أمام أهالي المحافظة، وذلك بعد أن أكدت محافظ دمياط أنها لم تصدر قرارًا بهذا الشأن وأنه قرار أمنى.

كما وافق رئيس الوزراء على المقترح الذي تقدم به المهندس وليد التمامي عضو مجلس الشيوخ بتشغيل مستشفى الأمراض النفسية والعصبية كمستشفى جامعي لجامعة دمياط، لحين الانتهاء من إنشاء مستشفى جامعي أو استكمال إنشاء المستشفى لاحتياج المحافظة لهذا التخصص.

 

وأكد مدبولي أنه سيوجه وزيراً التعليم العالي ووزارة الصحة لبحث المقترح واتخاذ القرار المناسب.

 

وكان أعضاء مجلسي النواب والشيوخ قد تقدموا بطلبات لتطوير الطرق الرئيسية بدمياط والتي تربطها بمحافظتي بورسعيد والدقهلية وكذلك الشوارع الداخلية.

 

كما أكد رئيس الوزراء على بحث مقترح تشكيل مجلس إدارة لمدينة دمياط للأثاث من أبناء المحافظة والعاملين بمهنة الأثاث.

ووجه رئيس الوزراء وزيرة التجارة والصناعة بتشكيل لجنة خلال مدة أقصاها شهر تضم أهالي دمياط المعنيين بصناعة الأثاث، وذلك لدراسة سبل تطوير صناعة الأثاث، وفيما يخص تشغيل مصنع الغزل والنسيج، فأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن هناك دراسات تجرى حاليا لتطوير ما يصلح من مصانع وشركات الغزل والنسيج، لافتًا إلى أن هذا المصنع أصبح يقع ضمن الكتلة السكنية، ويتم دراسة حالته في إطار الدراسات التي يجري تنفيذها

 

تابع مواقعنا