الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"منها فقدان الوزن".. أبرز المعلومات عن خل التين الشوكي

التين الشوكي
صحة وطب
التين الشوكي
الثلاثاء 18/مايو/2021 - 10:53 م

التين الشوكي من أحد أصناف عائلة الصبار، التي تتميز بالكثير من الألوان، مثل الأخضر والأصفر، والأحمر، ويمكن تحضير الخل منها من خلال تخمير التين الشوكي لفترة زمنية طويلة فينتج خل التين الشوكي.

فوائد خل التين الشوكي

لا يوجد عدد كافٍ من الدراسات التي تثبت فوائد التين الشوكي، لكن هناك بعض التجارب التي تم أثبات بها العناصر الغذائية الهامة التي توجد داخل التين الشوكي وتأثيرها على الجسم، ومن أهم فوائد خل التين الشوكي:

  • فقدان الوزن: يعمل خل التين الشوكي على الشعور بالشبع لوقت كبير، مما يجعله من الاختيارات الجيدة في برامج الغذائية لفقدان الوزن، كما تعتبر فاكهة التين الشوكي من الاختيارات المناسبة أيضا لفقدان الوزن بسبب عدد سعراتها الحرارية المنخفضة.
  • تنظيم معدل السكر: يحتوي خل التفاح على نسبة عالية من الألياف التي تساعد تحسين معدل الأنسولين وامتصاص الجلوكوز في الجسم بشكل بطيء.
  • تعزيز صحة القلب: يحتوي خل التين الشوكي على مركبات "البولينا فيول" والتي تعمل كمضادات للأكسدة الطبيعية في معدل الكوليسترول في الدم والمحافظة على ضغط الدم.
  • تعزيز المناعة: يحتوي الخل على مضادات للأكسدة والتي تعمل بدورها في محاربة البكتيريا والفيروسات في الجسم، ومحاربة نمو المسببات المرضية والجذور الحرة التي بدورها تسبب ظهور الكثير من الأمراض المزمنة مثل: السرطان، تلف الخلايا العصبية.

 

تابع مواقعنا