السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جدد معلوماتك.. حقائق وخرافات عن التعب قد لا تعرفها

الإرهاق والتعب
كايرو لايت
الإرهاق والتعب
الأربعاء 19/مايو/2021 - 04:30 ص

التعب هو شعور ذاتي بالإرهاق البدني، وهذا الشعور يكون ناجم عن الجهد البدني الشاق وهو شعور طبيعي، وهو يمثل حالة غير طبيعية فيما لو ظهر هذا التعب أثناء حدوث أداء خفيف من الجهد فهذا لا يكون شيء طبيعي.

عند شرب القهوة لا يكون هذا الأمر حل للتعب فإن الكافيين يمنحك الطاقة لمدة قليلة جدا، ولكنه يجعل الجسم يستيقظ أثناء الليل ويزيد من الشعور بالنعاس خلال النهار، وإذا وصلت ساعات النوم في الليل لمدة 6 ساعات فلا يفضل البقاء في السرير حتى تكتمل الـ8 ساعات دون جدوى.

حقائق وخرافات عن التعب


كما أن التعب لا يشير في أغلب الأوقات إلى أنه هناك حالة طبية خطيرة، وإذا كان التعب لا يزيد عن 3 أيام فانه غير خطير، وجميع الأشخاص يتعرضون للتعب طوال حياتهم ومنه تبع حاد أو تعب غير حاد، والنساء أكثر عرضة للتعب والاجهاد أكثر من الرجل، وقد أثبتت هذا الامر الكثير من الدراسات أن النساء أكثر عرضة لاحتمال تطور متلازمة التعب المزمن أكثر بـ4 أضعاف من الرجال.


كما أن التدخين والقهوة يسببون الشعور بالتعب بشكل أكبر، ويمكن أن يكون التعب نتيجة للأثار الجانبية التي تحدث بسبب النيكوتين والكافيين المعروف انه الاستخدام على المدى الطويل يسبب التعب، والرياضة تساعد في التقليل من الشعور بالتعب، كما يساعد الاسترخاء أيضا علي الشعور بالراحة والتقليل من الشعور بالتعب.


ويمنح السكر طاقة كبيرة لكنها تكون مؤقتة، فبعد مرور بعض الوقت يشعر الجسم بالتعب والإرهاق ومن الوجبات التي يكون بها السكر: الكحول، الوجبات السريعة، المشروبات الغازية، والجفاف من مسببات الشعور بالتعب، فلابد من تناول كمية من الماء بشكل صحي بحيث انها لا تقل عن 2 لتر ونصف في اليوم.

تابع مواقعنا