السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منها مايخرج من الفم ومنها العرق.. تعرف علي سبب الروائح التي تصدر من الإنسان

الروائح الكريهة
كايرو لايت
الروائح الكريهة
الأربعاء 19/مايو/2021 - 08:15 ص

هناك الكثير من الروائح التي تصدر من الجسم التي لا نعرف ما سببها، رائحة العرق، رائحة الفم الكريهة والكثير من الروائح التي لم نتخيل أنه من الممكن أن يكون هناك سبب وراء هذه الرائحة.

 

أسباب الروائح التي تصدر من الإنسان


عند اتباع نظام غذائي منخفضة في نسبة الكربوهيدرات فإن هذا الأمر يسبب رائحة في الفم كريهة، بسبب حرق الجسم الكثير من السعرات الحرارية حتى يمكن الحصول على الطاقة وهذا الأمر ينتج مواد كيميائية تسمى "الكيتونات" ولها رائحة سيئة.


رائحة العرق التي تصدر عند ممارسة الرياضة تكون رائحتها أقل  بكثير من تلك التي تكون عند حدوث مجهود عادي، وهذا لأنه عند الإجهاد الطبيعي يفرز الجسم الكثير من المواد التي يمكن للبكتيريا التغذي عليها، وهذا ما يجعله أسوأ.


لابد من غسل الملابس الداخلية وهذا لأنه تصدر روائح كريهة وتتسخ بشكل أكثر من غيرها من الملابس.


هناك متلازمة تسمى "متلازمة رائحة السمك" وهي متلازمة نادرة تسمى بيلة الثلاثي ميثيل أمين"Trimethylaminuria" والأشخاص الذين يعانون من هذه المتلازمة تاصدر منهم رائحة مثل رائحة السمك الميتة.


عندما يكون للبول رائحة غير المعتاد عليها فإن هذا الأمر من مؤشرات الخطر ولابد من مراجعة الطبيب على الفور، وهذا لانه هذه الرائحة من أعراض مرض السكري.


تناول التفاح يزيد من نسبة الغازات تكون أكثر بسبب أن الجسم لا يستطيع امتصاص الكربوهيدرات الموجودة داخل الأطعمة مثل: التفاح، الخوخ، الزبيب.


عند تناول الكحوليات بشكل كبير فإن هذا الأمر يسبب رائحة كريهة تصدر من البشرة وهذا لأنه عند شرب الكحوليات يتم تحويلها إلى أحماض ولكن الكثير منها يخرج في شكل عرق ومن خلال التنفس.

تابع مواقعنا